العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

مهرجان البحرين لرياضة السيارات ينطلق اليوم بحلبة البحرين

أبواب «الحلبة» تفتح اليوم من 11 صباحاً حتى 11 مساءً

«الحلبة» جاهزة لانطلاق مهرجان البحرين لرياضة السيارات
«الحلبة» جاهزة لانطلاق مهرجان البحرين لرياضة السيارات

الصخير- حلبة البحرين الدولية 

16 نوفمبر 2016

ينطلق اليوم (الخميس) على مضمار حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط» مهرجان البحرين لرياضة السيارات، الذي ستستمر فعالياته حتى يوم السبت (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، وستفتح حلبة البحرين أبوابها للجماهير من اليوم (الخميس) 11 صباحاً حتى 11 مساءً لحضور السباقات الدولية وللاستمتاع بالفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية المقدمة لهم.

وستتركز أنظار العالم على مملكة البحرين خلال أيام المهرجان إذ ستنطلق 3 بطولات عالمية المستوى في وقت واحد في حلبة البحرين الدولية من أصل 8 جولات تقع تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات FIA، وأبرزها الجولة الختامية من بطولة العالم للتحمل WEC، البطولة العالمية للكارتنغ أوكي وأوكي جونيور. إلى جانب بطولتين مساندتين، في الجولة الأولى كل من كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط والبطولة الدولية MRF.

وستنطلق اليوم (الخميس) حصتان للتجارب الحرة للبطولة العالمية للتحمل WEC وذلك في 3:00 مساءً ولمدة 90 دقيقة وحصة التجارب الحرة الثانية والتي ستنطلق في 7:30 حتى تمام 9:00 مساءً، أما البطولة العالمية للكارتنغ فستنطلق التجارب الحرة الأولى من 1:25 مساءً، التجارب الحرة الثانية 13:05 مساءً، أما التجارب الحرة الثالثة ففي 5:45 مساءً، الحصة التأهيلية لفئة الجونيور فستنطلق في 7:35 مساءً، أما فئة أوكي فستنطلق في 8:35 مساءً.

أما السباقات المساندة فستنطلق التجارب الحرة والجولات التأهيلية لكأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط، والبطولة الدولية MRF اليوم كذلك. وتواصلت استعدادات وتجهيزات الفرق والسائقين المشاركين في البطولة العالمية للتحمل أمس استعداداً للجولة الختامية من البطولة العالمية، إلى جانب استعدادات السباقات المساندة للمشاركة في عطلة نهاية الأسبوع.

اليوم حفل حاتم عمور

جماهير مهرجان البحرين لرياضة السيارات سيستمتعون بأولى الحفلات الغنائية ضمن أبرز الفعاليات الترفيهية التي تقدمها «أكشنها» ضمن المهرجان وذلك للفنان حاتم عمور اليوم (الخميس).

«أكشنها» وفعالياتها الترفيهية...

كجزء من مهرجان البحرين لرياضة السيارات، تنظم «أكشنها» وحلبة البحرين الدولية العديد من الفعاليات الترفيهية لجميع أفراد الأسرة. وهذه ليست المرة الأولى لانطلاق مهرجان البحرين لرياضة السيارات ولكنها المرة الأولى أيضاً لـ «أكشنها» في البحرين.

أبرز الفعاليات الحفلات الغنائية إذ سيتم إحياء حفل غنائي كل يوم فالحفل الأول لحاتم عمور اليوم، الحفل الثاني للفنانة DEV الجمعة (18 نوفمبر 2016)، الحفل الثالث للشاب خالد يوم السبت (19 نوفمبر2016)، وستتمكن جماهير المهرجان التي تحمل تذاكر السباق من حضور الحفلات الغنائية يومياً من دون دفع أية رسوم إضافية. وستدشن حلبة البحرين الدولية مسرحاً للحفل في المنطقة الترفيهية ومن المتوقع له أن يشهد اقبلاً كبيراً نظراً للجماهيرية التي يحظى بها هؤلاء الفنانون على مستوى عالمي.

استعراض المحركات الدولية

إلى جانب استعراض المحركات الدولية حيث سيقام استعراض مليء بالإثارة والمتعة بالسيارات والدراجات النارية يومياً خلال أيام المهرجان، وهو عبارة عن استعراض مكون من 8 إلى 10 من أشهر المحترفين يقومون باستعراض مثير بالسيارات والدراجات النارية. حقاً سيكون الاستعراض محط أنظار زوار المهرجان.

عروض «الدرفت» لعبدو فغالي

على هامش استضافة حلبة البحرين لمهرجان البحرين لرياضة السيارات، سيتمكن جماهير السباق من متابعة العروض المذهلة للرياضي عبدو فغالي، وستنطلق عروض عبدو فغالي يوم السباق السبت (19 نوفمبر 2016) قبل بدء السباق وذلك على خط الانطلاق، وذلك بقيام بطل الراليات اللبناني عبدو فغالي بفعاليات الدرفت.

ويعد مهرجان البحرين لرياضة السيارات جماهير ومحبي رياضة السيارات بالكثير من الفعاليات الترفيهية لإمتاعهم طوال 3 أيام السباق، من الصباح وحتى المساء، ويعد بعطلة نهاية أسبوع ممتعة لكل أفراد العائلة من حيث السباقات أو الفعاليات الترفيهية وخصوصاً للأطفال، فستكون هناك عروض علمية وعروض مسرحية متنوعة.

فعاليات ترفيهية للأطفال

وسيستمتع الأطفال بالعروض المسرحية المتنوعة وهي عبارة عن عرض فني مسرحي منوع يشمل فقرات غنائية وأخرى راقصة، وسيشد العرض المسرحي جميع أفراد العائلة من كل الأعمار. وستقوم المجموعة بتقديم عروضها الشهيرة: مغامرة القراصنة، ويست إند المدهش، وجاك وشجرة الفاصولياء. أما العروض العلمية فهي تأخذ الأطفال في رحلة عبر الزمن للتعريف بأنواع مختلفة من الطاقة باستخدام تطبيقات وتجارب ومراجع تاريخية لسرد قصة العلم المشوقة. إنه عرض يمزج بين التعليم والتجارب الحية والتاريخ. ويهدف العرض التفاعلي لجذب الانتباه وإلهام الخيال والتعليم عبر المسرح وسيستمتع الأطفال بهذه العروض العلمية التفاعلية.

إلى جانب توفر العديد من الخدمات الأساسية كأكشاك الأطعمة والمشروبات طول فترة الفعالية، لذا ستكون فعالية عائلية متكاملة فلا تفوتوا حضورها والاستمتاع بها.

العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً