العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

بالفيديو... النويدرات يبعد البحرين عن المنافسة... والمنامة يتصدر دوري السلة

صراع المركز السادس بين المدينة والنجمة

محاولة هجومية للنويدرات على سلة البحرين - تصوير عقيل الفردان
محاولة هجومية للنويدرات على سلة البحرين - تصوير عقيل الفردان

أبعد فريق النويدرات منافسه فريق البحرين من طريق المنافسة على التأهل للدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن ألحق به خسارة بنتيجة 61/48 ليتصدر النويدرات المسابقة برصيد 10 نقاط من 5 انتصارات متتالية ومن دون أية خسارة في الوقت الذي تعرض فيه البحرين لخسارته الرابعة مقابل فوز واحد ليفقد بالتالي معظم حظوظه في بلوغ الدور السداسي.

النويدرات أكد تطوره الكبير هذا الموسم وانتصاراته المتتالية بقيادة مدربه الصربي دراغان ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم ويتقدم على الحالة والأهلي في جدول الترتيب.

وعلى رغم البداية الصعبة للنويدرات في اللقاء من خلال القوة التي أظهرها فريق البحرين في الربع الأول الذي انتهى بفارق نقطة واحدة لمصلحة النويدرات 14/13 وكذلك استمرار التقارب في النتيجة بعد فوز النويدرات في الربع الثاني 15/12 إلا أن الفريق سيطر بشكل كبير على الربعين الثالث والرابع مقدماً أداءً جماعياً توجه بالفوز في الربع الثالث 18/14 وفي الربع الأخير 14/9 لينتهي المباراة لمصلحته بفارق 13 نقطة.

الأداء الجماعي القوي للنويدرات والالتزام الدفاعي هما أبرز أسرار انتصارات النويدرات المتتالية كون الفريق يلعب بشكل تكتيكي رائع يمكنه من فرض سيطرته على معظم المباريات التي لعبها.

على الجانب الآخر حاول البحرين كثيراً البقاء في أجواء اللقاء إلا أن سيطرة النويدرات الفنية أعطته الأفضلية في نهاية المطاف.

النويدرات تألقت فيه مجموعة من اللاعبين توزع عليهم التسجيل إذ سجل محترف الفريق الصربي ميل إليك 13 نقطة في حين سجل حسن مدن 11 نقطة وأحمد درباس 10 نقاط وإبراهيم البصري 9 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف البحرين محترف الفريق الأميركي ترافيس شاين بتسجيله 22 نقطة وخالد علي 6 نقاط.

وفي المباراة الثانية يوم أمس واصل فريق المنامة انتصاراته المتتالية في دوري السلة محققاً فوزه الخامس على التوالي وهذه المرة على حساب سترة بنتيجة 113-43 ليرفع رصيده إلى 10 نقاط مشاركاً في الصدارة مع النويدرات.

وحافظ المنامة بذلك على سجله الخالي من الهزائم في الدوري ليبقى الفريق الوحيد مع النويدرات اللذان لم يتعرضا للخسارة.

أما فريق سترة فإنه تعرض لخسارته الخامسة مقابل فوز واحد وهو عملياً خارج نطاق المنافسة على التأهل للدور السداسي.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم (الخميس) مباراتان في الجولة السادسة من دوري زين البحرين لكرة السلة إذ يلتقي في المباراة الأولى فريقا مدينة عيسى والنجمة في مواجهة في غاية الأهمية للفريقين لأنها قد تحدد بشكل كبير الفريق السادس في الدور السداسي الذي يتصارع عليه الفريقان، وستلعب المباراة عند الساعة 6 مساءً، تليها مباراة المحرق والاتحاد عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

المباراة الأولى تعتبر أهم مباريات هذه الجولة إن لم تكن أهم مباريات القسم الأول كون مدينة عيسى والنجمة يتساويان برصيد 7 نقاط لكل منهما، إذ يحتل النجمة حالياً المركز السادس ومدينة عيسى المركز السابع.

ويبدو أن المقعد السادس في الدور السداسي ستكون المنافسة فيه محصورة بين الفريقين ومواجهتهما المباشرة اليوم قد تكون الحاسمة لتحديد آخر فرق السداسي في ظل أن المقاعد الخمسة الأولى باتت في متناول فرق المنامة والنويدرات والأهلي والحالة والمحرق. الفريقان لعبا إلى الآن 5 مباريات فازا في اثنتين وخسرا في 3 مباريات.

أما مباراة المحرق والاتحاد فإنها فرصة مناسبة أمام فريق المحرق من أجل استعادة نغمة الانتصارات في الوقت الذي يبحث فيه الاتحاد عن فوز معنوي.

حسن نوروز بمحاولة تسجيل ثنائية في سلة سماهيج
حسن نوروز بمحاولة تسجيل ثنائية في سلة سماهيج

العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا