العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

عاصفة تجتاح منطقة متضررة من زلزال في نيوزيلندا وإخلاء مزيد من المباني

اجتاحت أمطار غزيرة ورياح عاتية وسط نيوزيلندا اليوم الخميس (17 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) مهددة بإلحاق مزيد من الأضرار بمنطقة شهدت منذ أيام زلزالا قويا أسفر عن مقتل شخصين ودمر أجزاء من ساوث أيلاند.

وتم إجلاء أكثر من ألف من السائحين والسكان من بلدة كايكورا الصغيرة المطلة على البحر باستخدام أسطول من الطائرات الهليكوبتر وسفينة تابعة لبحرية نيوزيلندا منذ أن ضرب زلزال بقوة 7.8 درجة المنطقة يوم الاثنين.

وعانت بلدة كايكورا -وهي بلدة صغيرة ومركز لمشاهدة الحيتان محاطة بسلسلة جبال عالية- عزلة كاملة بسبب انهيارات أرضية على الطريق الساحلي وطريق السكك الحديدية.

وقالت سارا ستيوارت بلاك مديرة إدارة الطوارئ بوزارة الدفاع المدني إن المزيد من عمليات الإجلاء من البلدة تعطلت اليوم بسبب سوء الطقس.

وأضافت "نحن قلقون حقيقة بشأن الأحوال المناخية المتغيرة... قد يعني هذا تزايد خطر الانهيارات الأرضية والفيضانات بطبيعة الحال. نتمنى للناس السلامة."

ووصلت سفن حربية من استراليا وكندا والولايات المتحدة إلى كايكورا للمساعدة في عمليات الإجلاء. والسفن موجودة في البلاد للمشاركة في الاحتفال بالعيد الخامس والسبعين للبحرية الملكية النيوزيلندية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً