العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

معهد الدوحة للدراسات العليا يفتتح باب القبول في ماجستير " الصحافة"

الدوحة - معهد الدوحة للدراسات العليا 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بمعهد الدوحة للدراسات العليا عن بدء قبول طلبات الالتحاق ببرنامج ماجستير الصحافة المقرر إطلاقه بالعام الدراسي 2017-2018. وسيبقى باب القبول مفتوحاً للراغبين في التقدم حتى 15 فبراير/ شباط 2017.

ويعتبر هذا البرنامج أول برنامج ماجستير في الصحافة بدولة قطر وواحد من القلائل جداً على مستوى العالم العربي.

وتعليقًا على هذا الإعلان، أشار مدير برنامج الإعلام والدراسات الثقافية محمد النواوي إلى أن برنامج الماجستير في الصحافة يهدف إلى إعداد جيل جديد من الصحافيين الطموحين ذوي المهارات العالية والأسس الأخلاقية، الذين لديهم وعي بتحديات مجتمعاتهم والمجالات الواعدة فيها.

وأضاف النواوي إلى أنه سيتم تزويد خريجي هذا البرنامج بالمهارات الأكاديمية والمهنية اللازمة لتغطية قضايا رئيسية نقدية وكلية، من خلال منظور شامل ومتنوع. كما سيقوم البرنامج بغرس القيم الصحافية النبيلة في طلابه كالحيادية والاستقلال والدقة والرغبة الحثيثة لكشف المخالفات.

وأضاف النواوي إلى أنه سوف يتقن خريجو البرنامج اساسيات مهنية مختلفة مثل صحافة البيانات وإنتاج الأفلام ورواية القصص في وسائل إعلام متعددة سيقوم بتدريسها أساتذة اكاديميون ومهنيون على أعلى مستوي من الكفاءة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تزويد الخريجين بالأسس النظرية والمنهجية في علم الصحافة، وسيتلقون تدريباً قائماً على المهارات في جمع الأخبار والكتابة والصحافة الاستقصائية.

وأوضحت إدارة القبول والتسجيل أنه على جميع المتقدمين للالتحاق بالبرنامج استخدام طلب القبول الالكتروني المعلن عنه على موقع معهد الدوحة للدراسات العليا والذي يسمح لهم باستكمال طلباتهم وتحميل المستندات المطلوبة.

للتسجيل

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً