العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

إشادة واسعة من مرضى السكلر بأول ندوة علمية حول أمراض الدم التي نظمتها "الصحة"

عقدت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بمبنى دار رفيدة، وبحضور عدد من الوكلاء والمسئولين بالوزارة ندوة علمية حول أمراض الدم الوراثية "السكلر"، وهي الأولى من نوعها التي تنظم بمشاركة الطبيب الزائر إستشاري أمراض الدم للأطفال والكبار إياد أحمد حسين من المملكة الأردنية الهاشمية وبحضور عدد من مرضى السكلر وذويهم، وذلك تحت رعاية وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح.

وأشادت وزيرة الصحة بتوجيهات الحكومة واهتمام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لوزارة الصحة بتكثيف برامج استقدام الخبرات الطبية العالمية المتخصصة، فقد تم تحقيق تقدم ونتائج ملموسة على هذا الصعيد وذلك من خلال هذا البرنامج الذي يهدف بالدرجة الأولى إلى الارتقاء بجودة وكفاءة ومستوى الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة للمواطنين بالمملكة.

وأكدت الدور الذي يقوم به الأطباء الزائرين لعلاج المرضى وتدريب الكوادر الطبية، إلى جانب الاستفادة من خبراتهم الواسعة في تثقيف وتوعية المرضى وتقديم الاستشارات اللازمة من خلال اللقاءات الدورية.

جاء ذلك خلال الندوة العلمية التي حظت بمشاركة فاعلة من مرضى السكلر وذويهم، إضافة إلى الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر ، حيث تمت الإشادة بدور وزارة الصحة في تنظيم مثل هذه الندوات العلمية والمتخصصة، والتي كان لها الأثر الطيب في زيادة معرفة ووعي المرضى، والرد على تساؤلاتهم من خلال الطبيب المختص، وإتاحة الفرصة للتشاور وعرض المواضيع التي تختص بحالتهم الصحية.

وأعربت الوزيرة عن شكرها وتقديرها للجهود وللتعاون المثمر الذي بذله الإستشاري إياد أحمد حسين  وتعاونه مع الوزارة منذ مطلع العام الجاري ولحد الآن، مشيدةً بمستوى الخبرة والكفاءة التي يتمتع بها الأطباء الزائرين

هذا، واستعرض الطبيب الزائر أياد الإبراهيمي خلال الندوة واقع أمراض الدم الوراثية والسكلر والعلاجات الحديثة والأدوية والخدمات التي تقدمها الوزارة، إلى جانب استعراض نتائج الزيارات الأخيرة للطبيب الزائر وعدد الحالات التي تم معاينتها وعلاجها بمجمع السلمانية الطبي، فضلاً عن علاجات أمراض الدم لدى الأطفال وزرع الخلايا الجذعية والرد على الإستفسارات والمقترحات والملاحظات المقدمة من المرضى وذويهم خلال اللقاء المفتوح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:59 م

      حق لفشار بس وكل سنه. يوعدون الجمعيه بالهتمام والرعايه. وبعدين. يعفسون الاولي بتالي. والمهم. شنو قظيت القائمة السوداء في المستشفه. لايكون تفكرون روحكم من فلم جيمس بون. ولا انتون اللانتر بول

    • زائر 1 | 3:17 م

      نحتاج ندوة مشابهة عن التصلب المتعدد ms.

    • زائر 2 زائر 1 | 3:45 م

      ندوة التصلب المتعدد تحديث سنويا في اليوم العالمي للتصلب المتعدد نهاية مايو كل سنة

اقرأ ايضاً