العدد 5186 - الخميس 17 نوفمبر 2016م الموافق 17 صفر 1438هـ

مصادر لـ «رويترز»: «بابكو» تجري محادثات لتمويل توسعة مصفاة نفطية

«بابكو» تجري محادثات لتمويل توسعة مصفاتها النفطية
«بابكو» تجري محادثات لتمويل توسعة مصفاتها النفطية

قالت مصادر مطلعة، أمس (الخميس)، إن شركة نفط البحرين (بابكو) تجري محادثات مع وكالات ائتمان صادرات لتمويل توسعة مصفاتها النفطية في سترة في مشروع تقدر كلفته بنحو خمسة مليارات دولار. وقال أحد المصادر إن «بابكو» التي تديرها الدولة تجري محادثات مع سبع أو ثمانٍ من وكالات ائتمان الصادرات للمشاركة في دعم تمويل المشروع، مضيفاً أن التمويل قد يستكمل في النصف الأول من العام المقبل.

مصادر لـ «رويترز»: «بابكو» تجري محادثات لتمويل توسعة مصفاة نفطية

دبي - رويترز

قالت مصادر مطلعة، أمس (الخميس)، إن شركة نفط البحرين (بابكو) تجري محادثات مع وكالات ائتمان صادرات لتمويل توسعة مصفاتها النفطية في سترة في مشروع تقدر كلفته بنحو خمسة مليارات دولار.

وقال أحد المصادر إن «بابكو» التي تديرها الدولة تجري محادثات مع سبع أو ثمانٍ من وكالات ائتمان الصادرات للمشاركة في دعم تمويل المشروع، مضيفاً أن التمويل قد يستكمل في النصف الأول من العام المقبل.

وذكرت «بابكو» في رسالة إلكترونية لـ «رويترز»، أنها لا تستطيع أن تكشف عن أية معلومات في هذه المرحلة بشأن مشروع توسعة المصفاة حتى يتم استكمال جميع الإجراءات اللازمة مع كل الأطراف المعنية.

ويتولى بنكا «بي.إن.بي باريبا» و «إتش.إس.بي.سي» تقديم المشورة لـ «بابكو» فيما يتعلق بتمويل المشروع، ويتوقع أحد المصادر أن يكون التمويل لأجل 18 عاماً تشمل فترة إنشاء مدتها أربع سنوات.

وتريد «بابكو» زيادة طاقة المعالجة في مصفاة سترة إلى 360 ألف برميل يومياً من 267 ألفاً حالياً.

ومن بين الشركات التي شكلت تحالفات وتقدمت بعروض للعمل في مشروع التوسعة «جيه.جي.سي كورب» اليابانية و«جي.إس» الكورية الجنوبية و«تكنيب» و«تكنيكاس ريونيداس» و«سامسونج للهندسة» و«فلور وهيونداي للهندسة والإنشاء» و«دايو إي آند سي» و«سي.بي آند آي» و«بتروفاك»، كما أعلن في وقت سابق.

وتعمل «بابكو» المملوكة بالكامل لحكومة البحرين في مجالات تكرير وتوزيع وبيع وتصدير النفط الخام والمنتجات النفطية.

العدد 5186 - الخميس 17 نوفمبر 2016م الموافق 17 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً