العدد 5186 - الخميس 17 نوفمبر 2016م الموافق 17 صفر 1438هـ

إدانة شبكة آسيوية ببيع المخدرات... وإبعاد المتهمين الخمسة

أدانت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة، أمس (الخميس)، برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين محسن مبروك ومعتز أبوالعز، وأمانة سر يوسف بوحردان، 5 متهمين من الجنسية الآسيوية بعقوبات بين السنة و10 سنوات، وإبعاد المتهمين عن البلاد بقضية مخدرات.

وقضت المحكمة بالسجن 10 سنوات وغرامة 10 آلاف دينار على فلبيني وهندي وبنغالي، أدينوا بالإتجار في مخدر الماريجوانا، وقضت المحكمة بحبس باكستانيين لمدة سنة وغرامة 3 آلاف دينار عن تهمة التعاطي. وأمرت المحكمة بمصادرة المخدرات المضبوطة وإبعاد المتهمين الخمسة عن البلاد نهائيا بعد نفاذ العقوبة.

وأدانت المحكمة المتهمين الأول والثاني والثالث؛ لانهم حازوا وباعوا بقصد الإتجار مادة مخدرة «ماريجوانا» في غير الأحوال المصرح بها قانونا. كما ادانت المتهمين الأول والثاني والرابع والخامس بتهمة تعاطي الحشيش والماريجوانا.

وتشير تفاصيل الواقعة إلى ورود معلومات عن المتهم الأول الفلبيني والذي يعمل مديراً لأحد المطاعم، بأنه يحوز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي، فتم إجراء تحريات أكدت صحة المعلومات، وبناء عليه تم استصدار إذن من النيابة لضبطه وتفتيشه، وقام أحد المصادر السرية بالاتصال به وطلب منه شراء كمية من الماريجوانا بقيمة 50 دينارا، فوافق وطلب منه ملاقاته بالقرب من مجمع بالرفاع، وعند حضوره وتسليم المادة المخدرة تم القبض عليه، وعثر بحوزته على 3 علب زجاجية تحتوي على آثار الماريجوانا، بينما أرشدهم في مسكنه على 43 علبة فارغة تحوي آثار الماريجوانا وكيسين متوسطين بهما المادة المخدرة.

وقرر المتهم بأنه يتعاطى الماريجوانا منذ فترة طويلة، وعندما حضر للبحرين، توقف عن التعاطي إلى أن تعرف على المتهم الثاني الذي كان يبيع له علبة الماريجوانا بمبلغ 20 دينارا، ثم يقوم بإعادة بيعها بمبلغ 50 دينارا على أصدقائه، وأبدى استعداده للإيقاع بالمتهم.

وبالفعل اتصل به تحت مراقبة الشرطة واتفق معه على أن يبيعه كمية من المخدر بقيمة 250 دينارا، وبالقرب من أسواق في منطقة رأس الرمان تمت عملية التسليم والتسلم، وغادر المتهم الثاني المكان في سيارته، إلى أن وصل لمنطقة القضيبية وتوقف حيث سلم أشخاصا آخرين شيئا في سيارة أخرى، فقامت الشرطة بتقسيم نفسها لمطاردة السيارتين.

وتم القبض على المتهم الثاني بعد إيقاف سيارته عند إشارة مرورية، حيث تبين أنه هندي الجنسية، وبتفتيش السيارة عثر على 3 كرات ملفوفة بالقصدير تحتوي على الماريجوانا ولفافة أخرى من ذات المخدر، كما تم القبض على من كانا في السيارة الثانية وتبين أنهما من الجنسية الباكستانية، وقد اشتريا من الثاني كمية من ذات المخدر، والتي كانت عبارة عن 10 كرات ماريجوانا و6 أقراص طبية.

وقرر المتهم الثاني بأنه يشتري المخدرات من شخص بنغالي وأبدى استعداده للإيقاع به، حيث اتصل به وطلب منه كمية ماريجوانا بمبلغ 250 دينارا، وتقابل معه في محطة النقل العام بالقرب من الحديقة المائية، وعند إتمام العملية تم القبض عليه، حيث عثر في جيبه على المبلغ المصور وكيس مربوط بشريط لاصق يحتوي الماريجوانا، بالإضافة إلى 4 كرات ملفوفة بورق القصدير تحتوي الماريجوانا.

العدد 5186 - الخميس 17 نوفمبر 2016م الموافق 17 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:44 م

      اعدام

      ذيلين المفروض حكمهم اعدام..شنو سنه..يلعبون وياهم يعني

اقرأ ايضاً