العدد 5186 - الخميس 17 نوفمبر 2016م الموافق 17 صفر 1438هـ

بالفيديو... النجمة يوقف مغامرة المدينة ويقترب من سداسي السلة

الاتحاد أسقط المحرق بالقاضية وقلب الأوراق

الاتحاد يطيح بالمحرق في دوري السلة - تصوير محمد المخرق
الاتحاد يطيح بالمحرق في دوري السلة - تصوير محمد المخرق

أوقف فريق النجمة الأول لكرة السلة مغامرة فريق مدينة عيسى في دوري زين البحرين، وذلك بعد أن فاز عليه في مباراة حاسمة ومهمة انتهت بنتيجة 80/67، ليقترب النجمة كثيرا من بلوغ الدور السداسي للدوري على حساب المدينة الذي تراجع للمركز السابع.

ويعتبر هذا لفوز للنجمة في غاية الأهمية لأنه فوز على المنافس المباشر له على المقعد السادس الأخير في الدور السداسي، إذ كان الفريقان متساويين برصيد 7 نقاط لكل منهما قبل هذه المباراة وبفوز النجمة ارتفع رصيده إلى 9 نقاط مقابل 8 نقاط للمدينة.

والفوز في المواجهة المباشرة يعطي الفريق فرصة أكبر للتأهل للسداسي، إذ من الصعب على المدينة التعويض فيما تبقى من مباريات الموسم.

النجمة خرج بهذا الفوز الشاق والمهم من عنق الزجاجة وباتت حظوظه كبيرة في بلوغ السداسي.

المباراة في مجملها كانت متقاربة وصعبة وخصوصا في الفترات الثلاث الأولى، قبل أن يفرض النجمة أفضليته الكبيرة في الربع الأخير الذي حسم من خلاله اللقاء.

وأثبت فريق مدينة عيسى بقيادة مدربه صالح الحداد قدرته على العودة لطريق المنافسة إذا ما رتب صفوفه وأنه بات رقما صعبا في دوري هذا الموسم.

بداية المباراة كانت لمصلحة المدينة الذي ضرب بقوة في ظل تألق محترفه الأميركي دو فوغن بنقاطه المتتالية لينهي الربع الأول متقدما 16/14.

وعاد النجمة بقوة في الربع الثاني الذي سيطر على مجرياتها بعد أن عالج أخطائه في ظل تألق محترف ميلدون إلى جانب قاسم حسن ومحمد بوعلاي ما مكنه من الفوز في هذا الربع 21/14.

ونجح مدينة عيسى في البقاء في أجواء اللقاء، بعد أن فاز في الربع الثالث بنتيجة 21/17 ليقلص فارق النتيجة إلى نقطة واحدة فقط 52/51.

النجمة شعر بحراجة الموقف في الربع الأخير ولعب بكامل طاقته وبأفضل مستوياته الفنية ليتمكن من حسم اللقاء بفارق مريح بعد أن فاز في هذا الربع 28/16.

ويدين النجمة بفوزه إلى تألق محترفه ميلدون أمبيرس بتسجيله 19 نقطة في حين لعب حسين تقي دورا كبيرا بثلاثياته ونقاطه بعد أن سجل 19 نقطة منها 4 رميات ثلاثية، في حين سجل محمد بوعلاي 18 نقطة وقاسم حسن 13 نقطة ومحمد سلمان 5 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف مدينة عيسى فكان محترف الفريق المميز دو فوجن بتسجيله 34 نقطة في حين سجل علي جاسم 14 نقطة ومحمد إسماعيل (شهرام) 11 نقطة.

وفي المباراة الثانية يوم أمس أسقط فريق الاتحاد منافسه فريق المحرق بالضربة القاضية بعد أن فاز عليه بنتيجة 73/67 ليرمي بالمحرق في نفق مظلم بعد تلقيه خسارته الثانية على التوالي بعد أن خسر في الجولة ما قبل الماضية من الحالة.

هذه الخسارة ستدخل المحرق في مرحلة الشك بقدراته في الوقت الذي نجح فيه الاتحاد في تحقيق فوزه الأول بعد 4 هزائم متتالية ليخرج من مؤخرة الترتيب ويعيد خلط الأوراق في دوري السلة في الوقت الذي بات فيه برصيد المحرق 8 نقاط.

الاتحاد بعناصره الشابة وبقيادة مدربه الخبير أحمد حمزة تمكن من تقديم مستويات متقدمة هذا الموسم أثبت من خلالها قدرته على مجاراة الفرق الكبيرة حتى سنحت الفرصة له بالاطاحة بالمحرق.

ويدين الاتحاد بفوزه إلى الأداء الجماعي وتألق محترفه أنتوان والكر بتسجيله 21 نقطة وسيدمحمد حميد 14 نقطة وعلي غدير 13 نقطة وحسن عبدالكريم 11 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في المحرق محترف الفريق الأميركي تي والكر بتسجيله 20 نقطة وأحمد حسن 17 نقطة وبدر عبدالله 10 نقاط وعلي عباس 9 نقاط.

وتقام اليوم مباراة واحدة في ختام الجولة السادسة من دوري زين البحرين لكرة السلة تجمع بين الحالة وسماهيج، وذلك عند الساعة 7:30 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

المباراة في متناول فريق الحالة لتحقيق فوزه الخامس ما سيمكنه من رفع رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة، في الوقت الذي تعرض فيه سماهيج لخمس خسائر متتالية ومن المرجح أيضا خسارته اليوم من الحالة.

من لقاء النجمة ومدينة عيسى يوم أمس
من لقاء النجمة ومدينة عيسى يوم أمس

العدد 5186 - الخميس 17 نوفمبر 2016م الموافق 17 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا