العدد 5187 - الجمعة 18 نوفمبر 2016م الموافق 18 صفر 1438هـ

موقعة منتظرة بين يونايتد وأرسنال ومورينهو وفينغر

ليفربول يتطلع لمواصلة التغريد بصدارة «البريميرليغ»

يعاود الدوري الإنجليزي نشاطه بعد انتهاء عطلة المباريات الدولية بموقعة من العيار الثقيل تجمع مانشستر يونايتد بضيفه وغريمه أرسنال اليوم (السبت) على «أولد ترافورد» في افتتاح المرحلة الثانية عشرة.

ويخوض يونايتد اللقاء المرتقب في ظروف غير مثالية على الإطلاق، ليس بسبب تواجد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو في المركز السادس بفارق 8 نقاط عن غريمه الآخر ليفربول وحسب، أو بسبب غياب نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش للإيقاف واستضافته فيينورد روتردام الهولندي الخميس المقبل وهو في المركز الثالث ضمن مجموعته في مسابقة «يوروبا ليغ»؛ بل لان قائده واين روني تصدر عناوين الصحف بسبب صور مثيرة للجدل.

وفتح الاتحاد الانجليزي تحقيقا بعد انتشار صور لروني وهو في حالة سكر في اليوم التالي للمباراة ضد اسكتلندا في تصفيات كأس العالم، إذ نشرت صحيفة «ذي صن» صورا له في حالة سكر لدى حضوره زفافا في فندق المنتخب في واتفورد، شمال لندن، السبت الماضي.

وعلى رغم الإنجازات العديدة التي حققها الفرنسي آرسين فينغر خلال 20 عاما قضاها في تدريب أرسنال، إلا أن أمرا واحدا مازال مستعصيا عليه، وهو الفوز على نظيره البرتغالي جوزيه مورينهو خلال مواجهاتهما. والتقى مورينهو، عندما كان يتولى تدريب تشلسي، مع فينغر في 11 مباراة، إذ فاز المدرب البرتغالي في 5 مباريات، فيما كان التعادل هو سيد الموقف في 6 مواجهات. وعلى رغم الصعوبات العديدة التي واجهها فينغر خلال لقاءاته السابقة مع مورينهو، إلا أنه أكد أن نتيجة المباراة تبدو أهم بالنسبة له من مواجهة خصمه اللدود.

وصرح فينغر خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الخميس للحديث عن المباراة «إنها مواجهة بين أرسنال ومانشستر يونايتد». وأضاف فينغر «إنك لا تلعب ضد مدير فني، ولكنك تواجه فريقا. هذا هو الشيء المهم».

وحافظ أرسنال على سجله خاليا من الهزائم في 16 مباراة بمختلف البطولات، إذ يحتل حاليا المركز الرابع بترتيب المسابقة بفارق نقطتين فقط خلف ليفربول (المتصدر)، في حين يقبع يونايتد في المركز السادس، متأخرا بفارق 8 نقاط عن الصدارة.

ووضع مانشستر يونايتد، الذي عاني من البداية المتعثرة في موسمه الأول تحت قيادة مورينهو، حدا لنتائجه المخيبة في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة التي لم يحقق خلالها أي انتصار، وذلك عقب فوزه 3/1 على مضيفه سوانسي سيتي في المرحلة الماضية.

وربما يفتقد كلا الفريقين عددا من عناصرهما الأساسية خلال اللقاء. وقال فينغر إنه سيتخذ اليوم (الجمعة) القرار النهائي بشأن الدفع بمهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز من عدمه، في ظل استمرار تعافيه من إصابته في أوتار الركبة، فيما تأكد غياب المدافع هيكتور بيليرين؛ بسبب الإصابة.

ويفتقد يونايتد خدمات مدافعيه المصابين إيريك بايلي وكريس سمالينج، فيما يغيب النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش؛ بسبب الإيقاف.

ليفربول لمواصلة انتصاراته

ويسعى ليفربول إلى مواصلة عروضه الرائعة وتحقيق فوزه الثامن في مبارياته التسع الأخيرة عندما يحل السبت ضيفا على ساوثامبتون.

ويعود ليفربول من عطلة المباريات الدولية وهو طامح إلى مواصلة المستوى الرائع الذي يقدمه هذا الموسم بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب، وآخر فصوله الفوز الكاسح على واتفورد 6-1 في المرحلة السابقة.

ويتصدر «الحمر» الذين حافظوا على سجلهم الخالي من الهزائم في مبارياتهم التسع الأخيرة، الترتيب بفارق نقطة عن تشلسي الذي يسعى بدوره لمواصلة مشواره الموفق مع مدربه الجديد الايطالي انطونيو كونتي وتحقيق فوزه السادس على التوالي عندما يحل الأحد ضيفا على ميدلزبره قبل أن يخوض مواجهتين ناريتين في المرحلتين المقبلتين ضد جاره توتنهام على أرضه ثم في معقل مانشستر سيتي الذي يتخلف حاليا بفارق نقطتين عن الصدارة قبل انتقال رجال المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا إلى ملعب كريستال بالاس السبت بحثا عن فوزهم الثاني فقط في 6 مباريات. وفي المباريات الأخرى، يتواجه السبت توتنهام الخامس مع جاره وست هام يونايتد، فيما يحل ليستر سيتي حامل اللقب ضيفا على واتفورد وهو يبحث عن فوزه الثاني فقط في 7 مباريات والرابع هذا الموسم.

ويلعب السبت ايضا ايفرتون مع سوانسي سيتي، وسندرلاند مع هال سيتي، وستوك سيتي مع بورنموث، على أن تختتم المرحلة الاثنين بلقاء وست بروميتش البيون مع بيرنلي.

العدد 5187 - الجمعة 18 نوفمبر 2016م الموافق 18 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً