العدد 5187 - الجمعة 18 نوفمبر 2016م الموافق 18 صفر 1438هـ

عمل فنّي لمركز الشيخ إبراهيم ينجزه الفنان العالمي "إل السيد"

المحرق - مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث 

تحديث: 12 مايو 2017

يقوم الفنان التونسي الفرنسي، إل السيد، بالرسم على حائط أحد المباني بالمحرق، وهو قرب بيت عبدالله الزايد الصحفي المتفرع عن مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث. إذ يعمل الفنان إل السيد كل يوم اعتباراً من يوم غد الأحد وحتى يوم الخميس 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 حيث يمكن للمارة مشاهدة عمله وإبداعه الفني.    

"إل السيد" هو فنان غرافيتي بدأ أعماله منذ نهاية التسعينات، كما اكتشف فن الخط العربي في 2004. بعد إقامة في نيويورك، ذهب في 2008 إلى مونتريال، حيث يسكن حالياً.

لوحاته الجدارية تعبر عن الحاجة إلى العيش في سلام مع احترام الآخرين. في سبتمبر 2012، طلب منه الرسم على حائط منارة جامع جارة في قابس (تونس) وهو من أشهر الجوامع في المدينة، حيث كتب بالخط العربي والغرافيتي آية قرآنية حول التعايش والتسامح.

 في 2013، أنهى إل سيد 52 لوحة ورسماً فنياً كان قد بدأها في 2010، وهي موجودة على الطريق الرئيسي وهو طريق سلوى في الدوحة في قطر، وتحديدا في أربعة أنفاق ذات طول يقدر بـ 200 متر.

قام إل سيد بالعديد من الأعمال والرسوم حول العالم في نيويورك وباريس وجدة ودبي وجربة والجزائر العاصمة وملبورن.

في يونيو 2015، قام إل سيد بعدد من رسوم الخط العربي والغرافيتي على جسر الفنون في باريس وذلك بعد أن تمت إزالة أقفال الحب التي كانت موجودة عليه. كما أنجز عملاً مميزاً في القاهرة حيث رسم أكبر جرافيتي داخل أحياء المدينة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً