العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ

منتخبنا يبحث عن فوز ثالث في اليوم الرّابع لطائرة العرب

من تدريب أمس
من تدريب أمس

يسعى منتخبنا الوطني للكرة الطائرة عند الساعة السادسة من مساء اليوم بتوقيت مصر، السابعة بالتوقيت المحلي للبحرين، إلى فوزه الثالث والخروج بالنقاط الثلاث عندما يواجه منتخب العراق (الرّافدين) على الصالة 2 بمجمع الصالات بالعاصمة المصرية (القاهرة) ضمن منافسات بطولة المنتخبات العربية للكرة الطائرة 20 في يومها الرّابع المستمرة حتى الـ25 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وتقام في اليوم نفسه مباراتان، إذ يلعب المنتخبان الفلسطيني والإماراتي عند الساعة 4 مساء، ويواجه المنتخب المصري شقيقه السعودي عند الساعة 8 مساء.

يملك منتخبنا في جعبته 6 نقاط حصل عليها من فوزين متتاليين أمام الإمارات والسعودية، وبنتيجة واحدة قوامها ثلاثة أشواط نظيفة، بينما يحمل المنتخب العراقي نقطتين من فوز واحد على المنتخب السعودي بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

تشكيلة منتخبنا

ينتظر أن يدفع الجهاز الفني لمنتخبنا كارلوس وياسين الميل بالتشكيلة التالية إلى خوض مباراة اليوم والمتمثلة في عماد سلمان صانعاً للألعاب وفي مركز 4 الثنائي فاضل عباس قائد المنتخب وناصر عنان، وفي مركز 2 علي إبراهيم، وفي مركز 3 الثنائي حسن ضاحي ومحمد حبيب، والليبرو أيمن هرونة.

قدم منتخبنا في المباراتين مستوى ثابتاً أمام المنتخبين الخليجيين الإماراتي والسعودي، وعلى رغم أنّ زملاء الكابتن فاضل عباس لم يختبروا في هاتين المباراتين لفارق المستوى والإمكانات التي تصبّ في صالح منتخبنا، إلا أنّ عناصر المنتخب أوصلت رسالة فصيحة إلى من يهمه الأمر في أروقة البطولة بأنها قادمة بقوّة وعينها على اللقب العربي، وكان محلّ ترشيح بعض الفنيين الذين التقيناهم في البطولة.

ويسعى المنتخب في مواجهته اليوم إلى رفع وتيرة أدائه الفني، وهذا يتوقف على ردّة فعل المنتخب المقابل الذي يغلب على عناصره الوجوه الشابة، ويملك عناصر واعدة، ولديه معدّ صاحب أنامل مخملية، ويؤخذ على العراقيين أخطاء الهجوم الطائش.

تدريب الظهر

حرص منتخبنا على استثمار فترة عدم ارتباطه أمس بأيّ مباراة في جدول المنافسات فأجرى تمريناً خلال فترة الظهر استغرق ساعة ونصف الساعة على إحدى صالات المجمّع الكائنة بمدينة القاهرة.

واشتمل التدريب - الذي حضره الجميع - على الإحماء، والدفاع والهجوم الثنائي، إضافة إلى الهجوم الفردي كلّ بحسب مركزه، واختتم بتقسيمة حاول فيها الجهاز الفني تنفيذ بعض الألعاب والتكتيكات الهجومية والدفاع، مع تعليمات خاصة للمعدين.

العافية: لن نتساهل

أفاد صانع ألعاب المنتخب محمود العافية بأنّهم اليوم أمام المنتخب العراقي سيتعاملون معه بالوتيرة نفسها التي سجلوها خلال المباراتين السابقتين ولن يبدوا أيّ تساهل، إذ إنهم يسعون إلى التأكيد على أنّ مستواهم يرتفع من مباراة لأخرى وهذا ما وضعوه نصب أعينهم.

ويرى العافية بأنّ أداء المنتخب العراقي ربما يختلف نوعاً ما عن أداء المنتخبين السعودي والإماراتي، وهذا سيترتب عليه أنّ ردة فعلنا هي الأخرى ستكون مختلفة على حدّ تعبيره.

الكعبي شارك في 3 مباريات

شارك حكمنا الدولي للكرة الطائرة المرافق لمنتخبنا في تحكيم ثلاث مباريات ضمن منافسات البطولة العربية للمنتخبات 20 المقامة في مصر، إذ أوكلت إليه لجنة الحكام في البطولة التي رأسها جعفر نصيب مهمة قيادة مباراتي مصر والأردن، والإمارات والأردن كحكم أول، بينما شارك كحكم ثانٍ في مباراة فلسطين والعراق التي جرت أمس.

يذكر أنّ هناك قرابة 7 حكام يشاركون في إدارة منافسات البطولة بمعدّل ثلاث مباريات يوميّاً، وكل حكم يشارك في إدارة مباراتين كحكم أول وثانٍ.

العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً