العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ

"كانو للسيارات" تتولى تشغيل مركز ماكلارين البحرين  

وسعت ماكلارين أوتوموتيف شبكة مراكز البيع في الشرق الأوسط وإفريقيا وأميركا اللاتينية من خلال تعاقدها مع شركة كانو للسيارات، كشريك بيع في مملكة البحرين. وجاء الإعلان عن هذا التعيين في حلبة البحرين الدولية في حفل حضره كل من الرئيس التنفيذي لماكلارين أوتوموتيف، مايك فليويت، وأعضاء مجلس إدارة شركة كانو للسيارات،إبراهيم كانو وطلال كانو.

ويمكن للزبائن والمتابعين مشاهدة مجموعة من السيارات الفاخرة من فئتي سيارة الماكلارين السوبر والفئة الرياضية في صالة عرض ماكلارين البحرين قرب مودا مول في مركز البحرين التجاري العالمي، فيما تتوفر خدمات ماكلارين بعد البيع في مركز خدمة كانو المتطور(Kanoo Performance)، والذي يقع في توبلي، شارع 118 (مبنى كانو لتأجير السيارات سابقًا) مقابل تويوتا بلازا. حيث يتولى فريق التقنيين الذي حصل على تدريب شامل تحت إشراف ماكلارين، مهمة تنفيذ الأعمال لضمان أعلى المعايير التي ترضي مالكي ماكلارين في مملكة البحرين.

وفي الوقت الحالي تتوفر في مركز ماكلارين البحرين سيارات الفئة السوبر، التي تضم ماكلارين 650s بنوعيها الكوبيه والسبايدر. ويتمتع كلا الطرازين بالعديد من الخصائص التقنية الحديثة التي تتمتع بها سيارات الفورمولا 1 مثل الهيكل أحادي الخلية من ألياف الكربون، والمزايا الديناميكية الهوائية، والنظام المتطور "للتحكم الاستباقي بهيكل السيارة" لضمان أعلى درجات التحكم على الحلبة أو الطرقات.

وتكتمل مجموعة ماكلارين مع طرازات الفئة الرياضية الأكثر توفرًا والحائزة على الجوائز، والتي تقدم خصائص ماكلارين وأدائها الخارق في سوق السيارات الرياضية من خلال الطرازات المخصصة للطرقات، والتي تتمتع بأحدث التقنيات الموجودة في سيارات السوبر، لتضمن تجربة قيادة مثيرة وحافلة بالمتعة.

وتشمل الفئة الرياضية، التي نالت اهتمامًا واسعًا، طرازي ماكلارين 570s كوبيه، 570GT. وقد بدأ تسليم السيارات من هذين الطرازين للمالكين الجدد في مملكة البحرين.

وفي تعليق له حول الاتفاق، قال مدير عام ماكلارين أوتوموتيف في الشرق الأوسط وإفريقيا وأميركا اللاتينية، أندرياس باريس: "أنا في غاية الفخر للإعلان عن هذه الشراكة مع اسم بارز في عالم الأعمال مثل شركة كانو للسيارات. وفيما سيساهم هذا الاتفاق في توسعة القاعدة الجماهيرية لكافة فئاتنا من السيارات وبالخصوص الفئة الرياضية".

وأردف أندرياس بالقول: "من خلال الاعتماد على التجهيزات المتطورة في مركز خدمة كانو المتطور (Kanoo Performance) لتقديم الخدمات الشاملة للزبائن والزبائن في المملكة، فإننا نؤكد على اهتمامنا الكبير بزبائننا، ونحن فخورون للغاية وسعداء بالتعاون معهم".

وبدوره قال الرئيس التنفيذي لماكلارين أوتوموتيف، مايك فليويت: "لقد وضعنا مؤخرًا استراتيجيتنا في ماكلارين للسنوات الست المقبلة، وكشفنا عن خطة عمل Track 22، والتي تتمثل في استثمار مليار جنيه إسترليني، مع التركيز المتواصل على تقديم أفضل السيارات الرياضية والسوبر ذات المقعدين في العالم. وبلا شك فإننا نشاطر كانو للسيارات المستوى ذاته من الطموح والالتزام بدعم هذه الخطة مع تقديم أعلى معايير الخدمة للزبائن ومالكي سيارات ماكلارين في البحرين، والتي يمكن ملاحظتها على الفور من خلال تجهيزات الخدمات المتطورة والاستثنائية ذات المستوى العالمي".

كما أضاف عضو مجلس إدارة كانو للسيارات، إبراهيم كانو، قائلًا: "نحن مسرورون لإطلاق هذه الشراكة مع ماكلارين أوتوموتيف في البحرين. وكواحدة من الشركات الرائدة في المملكة، ومع امتلاك تاريخ طويل في العمل، فإننا نتطلع دومًا لإطلاق شراكات مع أبرز الأسماء والعلامات التجارية التي تشكل قيمة إضافية لأعمالنا، وبالتأكيد فإن ماكلارين أوتوموتيف تمتلك هذه الصفات، ونتطلع قدمًا لسنوات من التعاون والنجاح معًا".

ويعد التعاون ما بين الشركتين المرموقتين في بريطانيا والبحرين أفضل مثال على الروابط التاريخية التي تحتفل بها الدولتان في 2016، وذلك بمناسبة مرور 200 عام على العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، حيث تقام سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تشمل كافة المجالات الثقافية والتجارية والفنية والرياضية والتعليمية.

وصرح سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، سايمون مارتن، بقوله: "يمكن أن ننظر إلى هذه الشراكة الاستراتيجية بين علامة ماكلارين أوتوموتيف البريطانية وشركة كانو للسيارات التي تعد من أهم الأسماء البارزة في مملكة البحرين، باعتبارها فصلًا جديد ضمن هذه العلاقة المتواصلة والمثمرة للجانبين، كما أنها تعمل على توثيق الروابط بين الدولتين والتي انطلقت قبل 200 عام".

واكتملت هذه الشراكة الهامة ما بين ماكلارين أوتوموتيف وكانو للسيارات بحفل رسمي أقيم في حلبة البحرين الدولية مع الإعلان عن إطلاق أول برنامج ماكلارين بي 1 جي تي آر ( P1™ GTR) للسائقين في مملكة البحرين.

وشهد الحدث حضور برونو سينا، سائق الفورمولا 1 سابقًا، وسائق مصنع ماكلارين جي تي والمشرف على برنامج ماكلارين بي 1 جي تي آر ( P1™ GTR) للسائقين حاليًا. وكان سينا قد عمل بشكل مباشر مع كل واحد من المالكين المشاركين في برنامج ( P1™ GTR) ، ليضمن تقديم كل سيارة وكل سائق أفضل أداء ممكن على أكثر الحلبات تحديًا وأكثرها روعة حول العالم.

وتتمتع الاتفاقية بأهمية خاصة بالنسبة لماكلارين أوتوموتيف، باعتبار أن مملكة البحرين تعد سوقًا رئيسية بالنسبة للشركة البريطانية المصنعة للسيارات السوبر والرياضية الفاخرة، ولكون مملكة البحرين هي المقر الخاص بكل من المركز الإقليمي الرئيسي لماكلارين في الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، ولشركة ممتلكات القابضة التي تعد المساهم الأبرز في علامة تصنيع السيارات البريطانية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً