العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

السفير المالكي: أبلغنا عن حالات فقدان جوازات بحرينيين بكربلاء ومستعدون لتقديم المساعدة

صلاح المالكي
صلاح المالكي

أفاد السفير البحريني في العراق صلاح المالكي في تصريح لـ«الوسط» أن السفارة والقنصلية في النجف يتابعان عن كثب سير زيارة الأربعين والتي بدأت بتوافد الزوار منذ عشرة أيام الى النجف وصولا الى كربلاء؛ لإحياء هذه المناسبة الدينية.

وأشار إلى أن السفارة والقنصلية معاً على اتمِّ الاستعداد لتقديم أية مساعدة يحتاج إليها المواطنون الكرام، موضحاً ان البلاغات المقدمة إلى السفارة حتى الآن هي عن وجود حالات فقدان جوازات سفر وحالات يشتبه بأنها فقدان مواطنين ضمن الجموع الغفيرة المتجهة مشيا الى كربلاء.

وذكر أن البعض قد يكون تخلف عن ركبه لأسباب صحية وخصوصا أن الحلات المبلغ عنها كانت لراشدين وإمكانية مثل هذه الحالات واردة بسبب الازدحام الشديد وتحديد مسارات معينة للسير الى مدينة كربلاء.

كما اشار الى حالة وفاة واحدة لأحد المواطنين تم دفنه في النجف بحسب ما علم من البعض اذ انه حتى الآن لم يتم ابلاغ القنصلية رسميا بذلك من قبل ذوي المتوفى ليتم التصديق على شهادة الوفاة.

وشدد على «أهمية الحفاظ على جوازات السفر تفاديا لاي تعطيل في رحلة العودة سواء للفاقد لجوازه او للحملة وخصوصا اذا كانت التأشيرة جماعية، اذ ان الاجراءات قد تأخذ وقتا إلى حين صدور تذكرة المرور في ظل تعطيل غالبية الدوائر الحكومية في العراق، موضحا اهمية الحفاظ على وثيقة السفر الرسمية من التلف أو الضياع أو السرقة».

من جانب اخر اوضح السفير صلاح المالكي ان «رحلة العودة إلى البحرين بعد زيارة الأربعين تتفاوت بين رغبة المغادرة بعد يومين مرورا بالنجف او البقاء حتى يوم وفاة الرسول (عليه أفضل الصلاة والسلام)».

وفي هذا الصدد، ناشد السفير البحريني المواطنين العائدين عن طريق المطارات أهمية القدوم إلى المطار قبل خمس ساعات من وقت الإقلاع، كما تمنى المالكي من المواطنين الكرام التحلي بالصبر اثناء السفر نظرا إلى الازدحام الذي يحدث في المنافذ وخصوصا مطار النجف؛ نظرا إلى صغر حجمه مقارنة بعدد الرحلات في هذا الوقت.

كما اشار الى إمكانية تأخير الرحلات المغادرة على بعض شركات الطيران ذات الإمكانية الأقل عددا فيما يتعلق بعدد الطائرات والضغط عليها للوصول الى محطات عديدة في هذا الموسم.

هذا وقد قدم السفير شكره الجزيل لكل المسئولين العراقيين في بغداد والنجف وكربلاء، ومنفذ صفوان على ما قدموه ويقدمونه من تسهيلات وتعاون مستمر مع السفارة ومواطني مملكة البحرين من الزوار، مختتما تصريحه بأهمية الاتصال بالقنصلية أو السفارة أو به شخصيا لاي طارئ أو طلب المساعدة من المواطنين الكرام، متمنيا للجميع عودة سالمة وحميدة الى مملكة البحرين.

العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:23 ص

      شكرا لسعادة السفير و لوزارة الخارجيه ..هذا السفير دائما نشيط و يعمل بأخلاص.

    • زائر 5 | 4:27 ص

      زائر رقم جوزات توزع على الغرباء والاجانب وكل من هب ودب يحصل على الجواز البحريني ويش المشكلة فقدان الجواز

    • زائر 3 | 1:14 ص

      مشكور يا سعادة السفير على كل الجهود المبذولة من طاقم السفارة

    • زائر 4 زائر 3 | 1:40 ص

      مايقصر السفير على طول يتابع حالات الزوار واحتياجاتهم يسلم إلينا والله يعطيه الصحة والعافية

    • زائر 1 | 9:47 م

      لا حول ولا قوة الا بالله

      يرجى التأكد من هذه المشكلة فقدان الجوازات اشلون افقدوها اذا كان شخص اهمل في فقدان جوازات جماعة فيجب محاسبته

اقرأ ايضاً