العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

الرئيس الروسي يأمر بنشر منظومة صواريخ "ديمون"

 أفاد تقرير جديد صادر عن وزارة الدفاع أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر على الفور بنشر منظومة صواريخ "ديمون" (الشيطان) ذات الكفاءة والقدرة التدميرية العالية، حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم" اليوم الاثنين (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

ويأتي هذا الأمر بعد أقل من شهر على كشف روسيا عن قوة صاروخها الرهيب العابر للقارات "ساتانا2-".

ورغم امتلاك صاروخ "ديمون" لقدرات وقوة تدميرية رهيبة، إلا أن الكثيرين يعتبرون أنه تم إنشاؤه باستخدام "تكنولوجيا قديمة" اكتشفت مؤخرا.

وقال قائد قوات الصواريخ والمدفعية للقوات المسلحة، الجنرال ميخائيل ماتفييسكي، قائلا: "إن هذه الصواريخ مبنية على مبادئ فيزيائية جديدة".

والجدير بالذكر هنا أن التقرير لم يذكر أي تفاصيل عن عملية التصميم وإنشاء منظومة صواريخ "ديمون"، ولكنه ذكر أن العمل على هذا المشروع بدأ في العام الماضي في مجمع سري للغاية، يقع على قمة جبل يامنتاو التابع لسلسة جبال الأورال.

وجاءت أوامر الرئيس بوتين بالنشر الفوري لأنظمة صواريخ "ديمون"، وقال الرئيس بوتين: "هدفنا تحييد فعالية أي تهديد عسكري لأمن روسيا"، محذرا من أن روسيا "ستستمر في القيام بكل ما هو ضروري للحفاظ على التوازن الاستراتيجي للقوى".

يشار الى ان روسيا تجري مناورات عسكرية دورية في أراضيها ومناطقها الحدودية منذ اندلاع القتال في منطقة "دونباس" جنوب شرق أوكرانيا وانضمام القرم الى روسيا وما أعقبه من توتر دولي وتطورات على الساحة السورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً