العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ

«ألبا» تحدّث المسبك 2 لإنتاج سبائك «T»

العمال يحققون نجاحاً لشركة ألبا
العمال يحققون نجاحاً لشركة ألبا

قالت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، أحد مصاهر الألمنيوم الدولية التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، أنها نجحت في تحديث المسبك رقم 2 لإنتاج سبائك (T) بالمزيج الأساسي لأول مرة، ما سيعزز بشكل كبير من منتجات القيمة المضافة بالشركة.

وقد تمكنت دائرة المسبك، بالتعاون مع فريقي الدعم التقني للعملاء والتسويق، من تحقيق هذا الإنجاز، وذلك بعد القيام بالعديد من التحسينات للأجهزة والمعدات الحالية في المسبك بالاعتماد على الخبرات والموارد الداخلية للشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ألبا تيم موري: «تحتل مبيعات المنتجات ذات القيمة المضافة الأولوية بالنسبة لشركة ألبا، وهي متماشية مع خطة النمو الإستراتيجية للشركة لما تمنحه من مرونة أكثر في الاستفادة المثلى من مجموعة منتجاتها، وبالتالي تأمين حصة أكبر في سوق الألمنيوم الذي يشهد تذبذباً على المستوى العالمي. ومازلنا حريصين على تطوير المنتجات ذات القيمة المضافة والعالية الكفاءة من حيث التكاليف، والتي تلبي الاحتياجات المتنامية للسوق العالمي بمجالاته المختلفة، كصناعة السيارات والفضاء والتعبئة».

جدير بالذكر أن سبائك المزيج الأساسي هي من منتجات القيمة المضافة ذات هامش ربحية عالٍ بالنسبة للشركة، ولها الكثير من الفوائد والمميزات في عملية سحب الألمنيوم بالنسبة لشركات الصناعات التحويلية.

وتعتبر شركة ألمنيوم البحرين (البا) أحد أكبر وأحدث مصاهر الألمنيوم في العالم، وهي معروفة بمنتجاتها من الألمنيوم عالي الجودة، بالإضافة إلى تقدمها التقني وسياساتها الإبداعية والابتكارية، والتي تحرص على تطبيق أكثر الاشتراطات البيئية صرامة بالإضافة إلى حفاظها على سجلات عالية في السلامة. تأسست شركة البا عام 1971 بطاقة إنتاجية لا تتجاوز 120 ألف طن متري سنوياً، أما اليوم فإن مصهر ألبا ينتج أكثر من 960 ألف طن متري سنوياً من الألمنيوم عالي الجودة، وتضم منتجاتها السبائك المعيارية وسبائك حرف T، وقضبان السحب وقوالب الدرفلة، وسبائك بروبرزي، بالإضافة إلى المعدن السائل.

العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً