العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ

بنك البركة يمول مشروع «دانات البركة»

مشروع «دانات البركة» يتكون من 208 وحدات سكنية
مشروع «دانات البركة» يتكون من 208 وحدات سكنية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

21 نوفمبر 2016

قال بنك البركة الإسلامي في بيان أمس (الإثنين) أنه قام بتأسيس وتمويل مشروع «دانات البركة» والمكون من 208 وحدات سكنية بالشراكة مع مستثمرين من القطاع الخاص.

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لبنك البركة الإسلامي محمد المطاوعة: «نحن مسرورون للغاية بتأسيس وتمويل مشروع دانات البركة، والذي يعتبر تجسيدا حيا لنموذج الصيرفة الإسلامية المسئول اجتماعيا الذي يلتزم به البنك في كافة خدماته ومنتجاته، كما إننا مسرورون أيضا أن نكون في طليعة المؤسسات المالية في البحرين التي تقدم على تنفيذ هذه المبادرة التي تسهم في دعم برامج التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين، ولاسيما قطاع الإسكان الحيوي، متوجهين بالشكر والتقدير لكافة الجهات المعنية في المملكة وفي مقدمتها وزارة الإسكان ووزارة المالية ومصرف البحرين المركزي وبنك الإسكان على تقديم كل الدعم والتسهيلات التي أمنت نجاح هذا المشروع».

من جهته، أكد الشريك في دانات البركة علي يوسف العبيدلي أن المشروع يأتي ضمن رؤية البحرين لتوفير السكن اللائق لأوسع فئة ممكنة من شرائح المجتمع من جانب، وتعزيز أوجه الشراكة المثمرة بين القطاعين المصرفي الإسلامي والعقاري من جانب آخر، ونوه العبيدلي في هذا الاتجاه إلى ضرورة تكريس قيم المزاوجة السليمة بين التقاط الفرص الاستثمارية الملائمة وتلبية احتياجات المواطن البحريني الأساسية، مشيراً إلى كل ذلك يتم في إطار العمل من أجل تشييد صرح مجتمع بحريني معاصر ومستقر ينعم فيه المواطن بحقوقه الأساسية، وفي مقدمتها السكن المريح.

ويقع المشروع على مساحة الأرض الواقعة على شارع النخيل في منطقة جنوسان بالمنامة والمملوكة لـ علي يوسف عبيدلي، وهو أحد التجار في البحرين، ومساحتها تقدر بــ 73 ألفاً و514 مترا مربعا. وسوف يكون بنك الإسكان مدير الاستثمار ومطور المشروع عن طريق ذراع التطوير العقاري «عقارات الإسكان». وستكون فترة المشروع القصوى هي في حدود 4 سنوات. في حين يتولى بنك البركة الإسلامي تمويل بناء المشروع وتقديم التسهيلات التمويلية للراغبين في شراء الوحدات السكنية.

وقد احتفل بنك البركة وعلي العبيدلي مؤخراً بالتوقيع على اتفاقية إدارة الاستثمار مع بنك الإسكان واتفاقية التطوير مع شركة عقارات الإسكان في مقر مجموعة البركة المصرفية الجديد في خليج البحرين.

العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً