العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ

من يحافظ على سجله نظيفاً من الخسارة النويدرات أم المنامة؟

مباريات مثيرة في انطلاق الجولة السابعة لدوري السلة

من لقاء المنامة والنويدرات في الموسم الماضي
من لقاء المنامة والنويدرات في الموسم الماضي

تنطلق اليوم (الثلثاء) الجولة السابعة من دوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاءين مهمين ومثيرين، يجمع الأول بين المنامة والنويدرات عند الساعة 6 مساء، تليها مباراة البحرين والمحرق عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويتصدر الحالة فرق المسابقة برصيد 11 نقطة متقدما على كل من المنامة والنويدرات اللذين يمتلكان 10 نقاط لكل منهما، إلا أن الحالة لعب مباراة أكثر من الفريقين وتعرض للخسارة في مباراة واحدة، على عكس المنامة والنويدرات اللذين لم يتعرضا للخسارة في دوري هذا الموسم إلى الآن.

وبالتالي فإن مباراتهما اليوم تعتبر قمة المباريات؛ لأن كل فريق يريد أن يحافظ على سجله الخالي من الهزائم، في الوقت الذي سيتعرض فيه أحد الفريقين لخسارته الأولى في الموسم.

الفريقان قدما مستويات متطورة وخصوصا النويدرات، الذي أكد قدرته على مجاراة الفرق الكبيرة من خلال الفوز على الحالة، في حين أن المنامة يمتلك كتيبة من اللاعبين المميزين في جميع المراكز.

النويدرات تحت قيادة مدربه الصربي دراغان لم يتذوق طعم الخسارة، والفريق يسير بشكل تصاعدي ضمن من خلاله التأهل للدور السداسي، في الوقت الذي يترقب فيه الجميع المستوى الذي يمكن أن يظهر عليه المنامة مع مدربه الصربي ميودراج، وخصوصا أن جميع مبارياته السابقة لم يواجه فيها خصما حقيقيا، ولم يرتق أداؤه لأفضل المستويات، كما أنها اختبار حقيقي لمحترفه الجورجي نيكولوس تسكيتيشفلي.

يعول المنامة على عودة محمد قربان وتألق حسن نوروز وميثم جميل وأحمد نجف والأخوين محمد ويونس كويد، إلى جانب محمد أمير وبقية اللاعبين.

في حين يمتلك النويدرات تشكيلة جيدة بتواجد محترفه الصربي ميل إليك الذي يعتبر من بين الأبرز في الدوري إلى الآن، وكذلك على لاعبيه المحليين المميزين أمثال: حسين حسن وإبراهيم البصري وحسن مدن وجواد عبدالله واحمد درباس ومحمد بطي وبقية اللاعبين.

وفي المباراة الثانية مساء اليوم، فإن المحرق يبحث عن استعادة توازنه بعد خسارتين صعبتين امام الحالة والاتحاد، وهو يعول على تواجد محترفه الجديد الباهامي كاديم كولبي الذي وصل إلى البلاد مؤخرا.

مهمة المحرق لن تكون سهلة في مواجهة خصم قوي هو البحرين والقادر على احراج الفرق الكبيرة بتواجد محترفه المميز الأميركي ترافيس شاين.

العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً