العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ

البلدي المرباطي يقدم مشروعاً بإنشاء ملاعب معلقة على مواقف السيارات للاستفادة من المساحات وتدعيم البيئة

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

قدم عضو مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي مشروعاً بإنشاء ملاعب كرة على شكل دور ثانٍ فوق مواقف السيارات العامة، وذلك للاستفادة من المساحات وتدعيم البيئة، وتوفير ظلال دائمة للمواقف، ناهيك عن زيادة الوعي الصحي عبر ممارسة الأنشطة الرياضية المحببة لأبنائنا.

وشرح المرباطي أن "هذا المقترح سيوفر على الدولة عبء تخصيص الموازنات لاستملاك وإنشاء مثل تلك الملاعب، كما يساهم في زيادة الرقعة الخضراء حيث خصائص الحدائق المعلقة عبر التشجير ووضع الأصص".

وبين أن "هناك العديد من الدول تجاوزتنا بمراحل متقدمة من حيث الاستفادة من الأسطح لبناء المشاريع عليها، كالحدائق والملاعب والمرافق الاجتماعية والسياحية. ولذلك يجب علينا أن ننتقل في نمط وأسلوب مشاريعنا المستقبلية على نحو يواكب هذا التطور ولاسيما أن البحرين من الدول الصغيرة، والأولى أن نكون نحن المتقدمين والمبتكرين في مجال تسخير كل ما أمكن من مساحة خدمة المشاريع العامة".

 ورأى المرباطي أن "لهذا المشروع جدوى اقتصادية على المدى البعيد، حيث سيحقق فلسفة ترشيد الموارد المالية المتاحة وتوجيهها بالشكل الأمثل من خلال الاستفادة المثلى بابتكار أسلوب دمج المساحات المتاحة لاستيعاب أكثر من مشروع خدمي عام في مساحة محدودة"، منوهاً إلى أنه "في الدائرة الرابعة نجحنا في تنفيذ المشروع الأول المتصل بهذه الفكرة، وتحديداً الحديقة المعلقة التي هي عبارة عن مواقف سيارات في الدور الأرضي، وحديقة بكامل مستلزماتها الطبيعية والترفيهية والاجتماعية، حيث ثبت نجاح هذا النوع من المشاريع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً