العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ

نيشيكوري يسعى لحصد الألقاب الكبرى بعد موسمه الناجح في 2016

يسعى الياباني كي نيشيكوري المصنف الخامس عالميا للفوز بلقب في البطولات الأربع الكبرى في 2017 بعد موسم فاز فيه بلقب ضمن بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين وبميدالية أولمبية فضلا عن تحقيق 58 فوزا في أعلى سجل انتصارات بموسم واحد في مسيرته.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن وصيف بطل أميركا المفتوحة 2014 "عام حققت فيه أكبر عدد من الانتصارات يكون له دلالة ولكن المهم هو ما يمكنني الفوز به في البطولات الكبرى".

وقال "على مستوى النتائج كانت هذه أفضل سنواتي. لعبت بصورة جيدة أمام أول عشرة مصنفين وتغلبت على لاعبين مثل (رفائيل) نادال و(اندي) موراي الذي لم أتمكن من هزيمته في السابق".

وأضاف "أرتكب أخطاء أقل بمرور الوقت. يحدوني الأمل في أن أواصل التطور بصورة تدريجية".

واستهل نيشيكوري الموسم بالوصول إلى دور الثمانية ببطولة استراليا المفتوحة قبل أن يفوز بلقبه الوحيد هذا الموسم في بطولة ممفيس المفتوحة.

وتراجع مستواه بعض الشيء ليخرج من الدور الرابع في بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون قبل أن يستعيد تألقه ليفوز بالميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو ويصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة أميركا المفتوحة إذ خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي مضى في طريقه لحصد اللقب.

كما خسر نيشيكوري نهائي بطولة ميامي المفتوحة في أبريل/ نيسان الماضي وكأس روجرز في يوليو تموز الماضي قبل أن ينهي موسمه بالخسارة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي بالبطولة الختامية لموسم تنس الرجال يوم السبت الماضي في لندن.

ويأمل نيشيكوري البالغ عمره 26 عاما التقدم للتصنيف الثالث عالميا والذي لم يسبق له الوصول إليه إذ كان أفضل تصنيف له المركز الرابع.

وقال "أنا واثق في قدرتي على المنافسة على التصنيف الثالث والرابع عالميا".

وأضاف "أحتاج حذرا أكبر في تحديد النقاط التي ينبغي علي التركيز عليها بصورة أكبر في المباراة وكيف يمكنني الفوز بنقاط كسر إرسال المنافسين بثقة أكبر".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً