العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

بالفيديو... سلة المنامة تكتسح النويدرات بتألق نيكولوس وجميل

المحرق عاد لسكة الانتصارات... واليوم مباراتان

من لقاء المنامة والنويدرات أمس
من لقاء المنامة والنويدرات أمس

اكتسح فريق المنامة منافسه على الصدارة فريق النويدرات بنتيجة 70/51 في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس (الثلثاء) على صالة اتحاد السلة في أم الحصم. وانفرد المنامة بذلك بصدارة المسابقة برصيد 12 نقطة من 6 انتصارات متتالية ومن دون أية خسارة في الوقت الذي تعرض فيه النويدرات للخسارة الأولى له هذا الموسم وتراجع للمركز الثاني برصيد 11 نقطة. وسارت المباراة على غير المتوقع عندما نجح المنامة في السيطرة على الأمور منذ البداية وتسيير المباراة لصالحه من دون قدرة على العودة من جانب النويدرات الذي قدم مستويات متطورة هذا الموسم.

وظهر النويدرات في أضعف حالاته وخصوصاً في الربع الأول الذي تسيده المنامة بشكل كبير وسط تألقه محترفه الجورجي نيكولوس الذي قدم أفضل مستوياته وسجل نقاطاً من مختلف الأوضاع مختتماً الربع الأول بتسجيله 10 نقاط وبتقدم فريقه 21/8.

وساعد نيكولوس اللاعب ميثم جميل الذي كان هو الآخر أحد نجوم اللقاء بأدائه السهل والقوي في الملعب.

واستمرت سيطرة المنامة المطلقة في ظل تراجع أداء النويدرات والانهيار النفسي على الفريق وغيب الروح القتالية التي تميز بها اللاعبون في المباريات السابقة وخصوصاً أن المنامة أحكم قبضته ومنع النويدرات من أية قدرة على العودة.

المنامة فاز في الربع الثاني 17/13، في الوقت الذي تحسن فيه أداء النويدرات في الربع الثالث الذي نافس فيه المنامة وانتهى بفارق نقطة واحدة فقط للمنامة 16/15 وهي النتيجة نفسها التي انتهى عليها الربع الأخير. وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة محترف الفريق الجورجي نيكولوس بتسجيله 28 نقطة مقدماً نفسه كأحد أفضل المحترفين في الدوري، في حين سجل ميثم جميل 17 نقطة منها 4 رميات ثلاثية، ويونس كويد 9 نقاط ومحمد كويد 5 نقاط.

وشهد اللقاء عودة نجم المنامة أحمد عزيز الذي غاب عن بداية الموسم بسبب الإصابة، إلى جانب مشاركة محمد قربان، في حين غاب المتألق حسن نوروز لسفره للخارج، كما يستمر غياب محمد حسين «كمبس» للإصابة.

من جانب النويدرات لم يبرز أي من اللاعبين وكان الفريق شبحاً لنفسه، وسجل معظم نقاطه محترف الفريق الصربي ميل إليك بتسجيله 23 نقطة وجواد عبدالله 9 نقاط ومحمد بطي 7 نقاط.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، محمد السلم وعبدالرضا عبدالحسين.

وفي المباراة الثانية يوم أمس نجح فريق المحرق في العودة إلى سكة الانتصارات من خلال فوزه المنطقي على فريق البحرين بنتيجة 96/67 لينفض عن نفسه غبار الهزيمتين الأخيرتين أمام الحالة والاتحاد.

وشهدت المباراة مشاركة محترف المحرق الجديد الباهامي كاديم كولبي وكذلك عودة مدير اللعبة حسين الدرازي.

وفي صفوف البحرين كان الجديد مشاركة اللاعب سيدصالح مهدي مع البحرين بعد انتقاله إليه من مدينة عيسى وتقديمه مستوى جيداً مع الفريق.

ورفع المحرق بهذا الفوز رصيده إلى 10 نقاط من 4 انتصارات وخسارتين، في حين تعرض فريق البحرين لخسارته الخامسة مقابل فوز واحد وبات رصيده 7 نقاط.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم مباراتان في الجولة السابعة من دوري السلة إذ تجمع المباراة الأولى بين فريقي النجمة وسترة عند الساعة 6 مساءً، تليها مباراة قوية بين مدينة عيسى والحالة عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

في المباراة الأولى يخوض سترة لقاءه بعد أن استغنى عن مدربه جعفر راشد وبعد أن فقد حظوظه في بلوغ الدور السداسي على عكس النجمة الذي انتعشت آماله كثيراً في التأهل للدور السداسي بفوزه على مدينة عيسى ما يجعل المباراة في متناول النجمة.

أما المباراة الثانية فإن الحالة المنتشي بانتصاراته هذا الموسم وخصوصاً في الجولتين الأخيرتين على المحرق والأهلي يسعى لمواصلة نجاحاته عندما يلاقي المدينة الذي يخوض المباراة من دون مدربه المستبعد صالح الحداد.

المدينة أثبت قدراته التنافسية هذا الموسم وعلى رغم تفوق الحالة الفني إلا أن المدينة قادر على إحراجه.

من لقاء المحرق مع البحرين يوم أمس - تصوير عقيل الفردان
من لقاء المحرق مع البحرين يوم أمس - تصوير عقيل الفردان

العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:44 ص

      الى زائر 3و5 مع الاسف انتم غير مؤهلين للنقاش ولا اظن انكم تفهموا في الكرة اقول اتسند واستريييح

    • زائر 4 | 1:15 ص

      الى زائر 2 اتسند واسترح انت الذي غير متابع عطني لا عب من المنامة من أولاد كويد وانت رايح للنهاية

    • زائر 3 | 12:43 ص

      أهلاوي

      علی شنهو مبرووووك للمحرق بالأمس المنامة الزعيم لعب مع النويدرات المتطور واذا عن انتقالات اللاعبين للمنامة هذا احتراف وهل نادي المنامة فقط ماخذ اللاعبين ..... ماذا عن المحرق؟

    • زائر 1 | 11:30 م

      مبروك للمحرق واما المنامة اخذوا كل لاعبين الأندية

    • زائر 2 زائر 1 | 11:44 م

      هل انت متابع للدوري والى انتقالات اللاعبين ؟

    • زائر 5 زائر 1 | 2:58 ص

      في السنوات إلي راحت كنتو تاخذون لاعبين من كل الأنديه حتى من المنامه . أما الحين تعايرون المنامه . يا أخي إذا ما عندكم أشخاص يفكرون و يطورون لعبة السله . ريحنه بسكاتك و لا تتعذر.

    • زائر 7 زائر 1 | 5:06 ص

      ليش بدر من الصين .؟ تراه منامي يا فهيم ... مبروك للزعيم و راح نكسر انياب الذيب قريبا هاهاهاهاي

شاهد أيضا