العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

اليوم مواجهة فض الشراكة بين أرسنال وسان جرمان بدوري الأبطال

نابولي يتطلع للفوز على دينامو كييف... وبرشلونة يستهدف إعلانه تأهله للدور الثاني

يستضيف أرسنال الإنجليزي باريس سان جرمان الفرنسي على ملعب الإمارات في لندن في مواجهة فض الشراكة بينهما، وتحديد هوية صاحب المركز الأول ضمن منافسات المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم (الأربعاء).

وضمن الفريقان بلوغ الدور الثاني من المسابقة القارية ولم يبق سوى تحديد بطل المجموعة الذي سيملك أفضلية استضافة مباراة الإياب في الدور المقبل.

وكان سان جرمان أهدر العديد من الفرص ضد ارسنال على ملعبه بارك دي برانس في سبتمبر/ أيلول الماضي، وتحديدا من مهاجمه الاوروغوياني ادينسون كافاني ليكتفي بالتعادل 1-1 معه.

وقد يلجأ مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر إلى قلب الهجوم اوليفيه جيرو، الذي انتزع لفريقه تعادلا غير مستحق ضد مانشستر يونايتد عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة، في أول تسديدة للمدفعجية على مرمى الشياطين الحمر، وذلك على حساب التشيلي ألكسيس سانشيز الذي يعاني من إصابة عضلية في الآونة الأخيرة.

ولم يخض جيرو أي مباراة أساسية في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم، لكنه سجل في آخر 4 مباريات له بعد نزوله احتياطيا في مختلف المسابقات.

وأشاد به حارس مرمى ارسنال بتر تشيك بقوله «في بعض الأحيان، ينسى الناس بأن جيرو قادر على تغيير مجرى المباراة في أي لحظة أكان أساسيا أو احتياطيا».

وأضاف «انه لاعب مهم جدا بالنسبة إلينا، وقد اظهر ذلك ضد مانشستر يونايتد، على الرغم من انه لم يبدأ المباراة. انه جاهز دائما لمساعدة الفريق».

واستعد سان جرمان للمواجهة القوية بفوزه على نانت بسهولة 2-صفر، لكن لاعبين اثنين في صفوفه أصيبا، ويحوم الشك حول مشاركتهما، وهما الأرجنتينيان انخل دي ماريا وخافيير باستوري.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الأولى، يلتقي لودوغوريتس البلغاري مع بازل السويسري.

يملك كلا الفريقين نقطة واحدة، لكن صاحب المركز الثالث في نهاية دور المجموعات سيكمل المشوار في الدوري الأوروبي، ومن هنا أهمية المباراة؛ لان الفائز بها سيخطو خطوة كبيرة نحو تحقيق ذلك.

نابولي يتطلع للفوز

يتطلع نابولي إلى حصد النقاط الثلاث لمباراته على ملعبه ضد دينامو كييف متذيل المجموعة الثانية؛ لكي يعزز من حظوظه في بلوغ الدور الثاني، وسط منافسة ثلاثية مع بنفيكا البرتغالي وبشيكتاش التركي.

واستعد الفريق الايطالي جيدا لهذه المواجهة بفوزه على اودينيزي 2-1 في الدوري المحلي بقيادة لورنزو ايسيني الذي سجل الهدفين.

ويتطلع الفريق الجنوبي إليه والى المهاجم الاسباني خوسيه كاليخون لحسم المباراة في مصلحته في ظل غياب المهاجم البولندي اركاديوش ميليك.

وتبرز المواجهة الأخرى بين بشيكتاش الذي لم يهزم حتى الآن وبنفيكا في اسطنبول.

ويتقاسم بنفيكا الصدارة مع نابولي في حين يتخلف عنهما بشيكتاش بفارق نقطة واحدة.

ويدرك بنفيكا متصدر دوري بلاده بأنه إذا قدر له الفوز سيتأهل إلى الدور الثاني، لكن يدرك أيضا بأن الفريق التركي انتزع منه التعادل في عقر داره ملعب لا لوش في لشبونة.

ويحاول الفريق التركي تخطي دور المجموعات للمرة الأولى في 6 محاولات.

برشلونة وحسم التأهل

ويريد برشلونة الاسباني حسم تأهله إلى الدور الثاني عندما يحل ضيفا على سلتيك الاسكتلندي، الذي سقط أمامه بسباعية نظيفة على ملعب كامب نو.

ويعود إلى صفوف برشلونة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غاب عن لقاء ملقة السبت الماضي؛ بداعي المرض، لكنه عاود التمارين أمس الأول (الاثنين).

في المقابل، يحل مانشستر سيتي ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني وعينه على النقاط الثلاث وبطاقة التأهل.

ويعاني الفريق الألماني محليا بدليل خسارته مباراتيه الأخيرتين أمام كولن وهرتا برلين.

ويتوجه بايرن ميونيخ بطل المسابق القارية 5 مرات إلى روستوف، وهو يريد تعويض خسارته الأولى في الدوري المحلي أمام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند صفر-1.

وسيغيب عن الفريق البافاري حارس مرماه الأساسي مانويل نوير وسيحل بدلا منه سفن اولريخ.

وفي مباراة أخرى، يستضيف اتلتيكو مدريد الاسباني ايندهوفن الهولندي.

وكان فريق العاصمة الاسباني سقط سقوطا مدويا أمام جاره ريال مدريد بثلاثية نظيفة في عقر داره فيسنتي كالديرون، ويريد التعويض من خلال مواصلة عروضه القوية في المسابقة القارية التي بلغ مباراتها النهائية مرتين في النسخات الثلاث الماضية.

العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً