العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

«الأحمر» يحقق فوزه الرابع في «عربية الطائرة»

حائط صد ثلاثي ناجح أمام الضارب الفلسطيني من مركز 4
حائط صد ثلاثي ناجح أمام الضارب الفلسطيني من مركز 4

رفع منتخبنا الوطني للكرة الطائرة رصيده إلى 12 نقطة بفوزه الرابع على التوالي على حساب المنتخب الفلسطيني بثلاثة أشواط دون ردّ 25-21، 25-18، 25-16، في المباراة التي جمعت المنتخبين على الصالة رقم 2 بمجمّع الصالات ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة المنتخبات العربية للكرة الطائرة 20 المقامة في العاصمة المصرية (القاهرة)، إذ جاءت المواجهة من جانب واحد وصبّت في صالح منتخبنا.

إذ عانى استقبال الفلسطينيين من سوء الاستقبال، وانفتاح ألعابه التي قوبلت بحائط صدّ قوي، على رغم أنّ لاعبيه أظهروا شيئاً من الندية في بعض محطات المباراة، في الوقت الذي فعل فيه منتخبنا ألعابه من مختلف مراكز الهجوم الأمامية والخلفية.

وتستمر اليوم منافسات البطولة في يومها السادس بإقامة ثلاث مباريات، إذ يتقابل المنتخبان الفلسطيني والسعودي عند الساعة الرابعة مساءً، يعقبها لقاء منتخبنا والمنتخب الأردني عند الساعة السادسة مساءً، وأخيراً يلعب المنتخب المصري والمنتخب العراقي عند الساعة الثامنة مساءً، والمباريات بحسب توقيت مدينة القاهرة.

سيناريو الأشواط الثلاثة

لم يستثمر منتخبنا في الشوط الأول المحافظة على الفارق المريح الذي سجله بتقدمه 19-13 قبل أن يضيّق الفلسطينيون الفارق إلى نقطتين 19-17، و22-20، مستفيدين من سوء الاستقبال، واهتزاز حائط الصد، وعدم الفاعلية الهجومية، وبروز ضارب مركز 2 الفلسطيني مدحت سعيد، وحسن التمركز الدفاعي الفلسطيني قبل أن يغافل عماد سلمان التغطية في الملعب الفلسطيني عبر إسقاطه الناجح معطياً الشوط للمنتخب 25-21.

ولم تجد عناصر المنتخب أيّ عائق أمامها للذهاب في الفارق بعيداً 20-12 في الشوط الثاني الذي ضغط فيه منتخبنا بالإرسال الذي هزّ استقبال الفلسطينيين، مما حدا بمدرب منتخبنا إلى وضع محمد عنان في مركز 2 بدلاً من علي إبراهيم، ومحمود العافية في مركز الإعداد بدلاً من زميله عماد سلمان، ويتألق ثنائي مركز 4 فاضل عباس وناصر عنان، قبل أن يضع فاضل عباس نهاية للشوط من مركز 6، معلناً انتهاء الشوط لمنتخبنا 25-18، بعد لعبة شابها شيء من إرباك الاستقبال.

وجاء الشوط الثالث على نسق الشوطين السابقين، إذ انتهى هذا الشوط بنتيجة 25-16.

السيّد: المهم لعبنا بأريحية

أفاد مدير منتخبنا الوطني الأول علي السيد بأنّ الأهم في المباراة أنّ عناصر المنتخب لعبت بأريحية بعيداً عن أيّ ضغط يفرضونه على أنفسهم كما حصل في المباراة الفائتة أمام المنتخب العراقي.

وقال: «ليس هناك ما يقال عن المواجهة التي أدارها منتخبنا كيف ما يريد لفارق المستوى بين الطرفين، على رغم أنّ لاعبي المنتخب الفلسطيني حاولوا وأظهروا شيئاً من هذه المحاولات في بعض مناسبات المباراة».

العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:33 ص

      نبارك للمنتخب الفوز ولكن عليهم الحذر في المباريات القادمه ﻷني تفاجئت من مستوى المنتخب من ناحية إستقبال الكرة اﻷولى كان ضعيف واﻹعداد كذلك في الشوط الثالث

    • زائر 3 | 5:15 ص

      غريب امرك

      اول شي هادا ايمثل الوطن وليس نادي و ثاني شي ليش مستحمك شكلك بس تكتب ولا تعرف شي في الطائره

    • زائر 2 | 4:51 ص

      واجد عليكم فلسطين عاد لا تفرحوا وواجد فأما البطولة كل واحد منكم يأخذ اليهه كلينكس ويمش بوزه عن البطولة

    • زائر 1 | 8:44 م

      اولا نبارك للجميع عل الفوز . وثانيا : نسأل لمذا لم تنقل المباراة منذ بدايتها؟ اذ لم نحصل عليها الا بعد مرور شوط ونصف تقريبا؟ هل الخلل من عندنا فى البحرين ام من البث من القاهره؟ نرجوا عدم تكرار مثل هذا الخطأ المحبط.

اقرأ ايضاً