العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

جوران ايفانيسيفيتش أسطورة التنس في كرواتيا يغيب عن حضور نهائي كأس ديفيز

أكد الفريق الكرواتي للتنس أن أسطورة التنس السابق جوران ايفانيسيفيتش لن يحضر نهاية هذا الأسبوع مباريات الجولة النهائية من بطولة كأس ديفيز، بين كرواتيا والأرجنتين في العاصمة زغرب.

وقال أحد المتحدثين باسم الفريق الكرواتي: "ايفانيسيفيتش لن يكون هنا في نهاية هذا الأسبوع، إذ سيشرف على تدريب توماس بيرديتش في كان آخر".

ويعمل ايفانيسيفيتش، الفائز ببطولة ويمبلدون العام 2001، مدربا في الوقت الراهن للاعب التشيكي توماس بيرديتش.

ووصل اللاعب الكرواتي السابق (45 عاما) إلى احتلال المركز الثاني في الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين، ولكنه لم يكن عضوا في فريق بلاده الفائز بلقب بطولة كأس ديفيز العام 2005 أمام سلوفاكيا.

وتولى ايفانيسيفيتش طوال ثلاثة أعوام مهمة تدريب اللاعب مارين كيليتش، المصنف الأول في كرواتيا حاليا وقائد الفريق الكرواتي، الذي يشارك بدء من الجمعة في الجولة النهائية لكأس ديفيز.

وانتهت علاقة ايفانيسيفيتش مع كيليتش، الذي فاز خلال تلك الحقبة ببطولة أميركا المفتوحة في 2014، في يوليو/ تموز 2016، إذ عمل كيليتش، المصنف السادس عالميا، بعد ذلك مع السويدي جوناس بجوركمان.

وعلى جانب آخر، سيحضر مباريات الجولة النهائية من كأس ديفيز اللاعب السابق ايفان لجوبيسيتش، أحد أبرز أيقونات التنس في كرواتيا أيضا، والذي يتولى حاليا تدريب الأسطورة السويسرية روجيه فيدرر.

وحضر لجوبيسيتش، المصنف الثالث عالميا سابقا والفائز بكأس ديفيز العام 2005، يوم الثلاثاء الماضي تدريبات الفريق الكرواتي.

وقال لجوبيسيتش (37 عاما): "سأكون هنا للمساندة طوال عطلة نهاية الأسبوع وبعدها سأغادر لبدء التدريبات مع روجيه فيدرر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً