العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

المكفوفون ينافسون على جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي بـ "بيت العزلة"

المنامة – جمعية الصداقة للمكفوفين البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت جمعية الصداقة للمكفوفين بمسرحية تحت عنوان "بيت العزلة" على خشبة مسرح نادي مدينة عيسى، ضمن مهرجان جائزة سمو الشيخ خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة، تحت شعار "لنغرس بسمة"، بتنظيم من وزارة شئون الشباب والرياضة.

والمسرحية التي شاركت بها الجمعية من تأليف سعيد حجاج وإخراج عمر السعيدي، مساعد مخرج: أفنان المرباطي، إشراف إداري: نائبة رئيس الجمعية شريفة المالكي، وتمثيل كل من: محمد الحمري، محمد دراج، وليد بشير، منى سبت، ميثم مدن، سعاد موسى، وعبدالعزيز الحمري. وبحضور رئيس الجمعية حسين الحليبي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومنتسبي الجمعية من مكفوفين ومتطوعين.

وحظي العرض بحضور جماهيري لافت والتي أظهر فيها المكفوفون إبداعاتهم ومواهبهم الفنية التي توازي أقرانهم من المبصرين، حيث إنهم يمتلكون البصيرة والحس الفني العالي الذي يمكنهم من الوقوف على خشبة المسرح وبكل جدارة ليثبتوا أنهم قادرون على العطاء في مجال الفن، وقد أشاد مخرج العمل برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد لهذا المهرجان وأكد على سهولة التعامل مع المكفوفين أثناء التدريب على المسرحية.

وعبر مدير الجمعية علي محمد حاجي عن سعادته بهذه المشاركة قائلاً: "ليس بغريب على سمو الشيخ خالد رعايته للشباب ولذوي الإعاقة خاصة"، وأضاف أنها المشاركة الأولى للجمعية في هذا المهرجان ولكنها بادرة خير لذوي الإعاقة البصرية  ولذوي الإعاقة كافة. وقد أعرب الممثلون عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المهرجان المسرحي الشبابي، مقدرين رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد لهم، متمنين استدامة مثل هذه المهرجانات على أرض مملكتنا الغالية، مضيفين أنها ليست المسرحية الأولى، حيث إن الفريق المسرحي بالجمعية شارك في عدة مهرجانات خارج مملكة البحرين، آخرها كان في سلطنة عمان الشقيقة بمسرحية نصف ساعة حلم، الذي أحرز فيه ممثلو جمعية الصداقة للمكفوفين نجاحاً أشاد به الجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً