العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

بنك البحرين الوطني يعين جان كريستوف دوران رئيساً تنفيذياً جديداً

فاروق المؤيد
فاروق المؤيد

عين بنك البحرين الوطني جان كريستوف دوران رئيساً تنفيذياً جديداً بعد قبول استقالة الرئيس التنفيذي الحالي عبدالرزاق القاسم.

وأعلن رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني فاروق يوسف المؤيد في بيان أمس، بأن مجلس إدارة البنك قد وافق على طلب الرئيس التنفيذي عضو مجلس الإدارة عبدالرزاق عبدالله حسن القاسم للتقاعد من منصبه كرئيس تنفيذي. ولضمان سلاسة عملية التحول وتسليم الأعمال، سيستمر عبدالرزاق القاسم في العمل لدى البنك، وذلك كمستشار للرئيس التنفيذي الجديد حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول 2016.

وتقدم مجلس الإدارة بجزيل الشكر عبدالرزاق على قيادته بنك البحرين الوطني ومساهماته العديدة على مدى السنوات الماضية، في جعل البنك المؤسسة المالية الرائدة بالمنطقة. كما أشاد المجلس بخبرة وحسن إدارة عبدالرزاق القاسم لأعمال البنك، رغم تحديات بيئة الأعمال الصعبة التي ألقت بظلالها على البنك منذ العام 2008. وتمنى المجلس له كل التوفيق والنجاح في مساعيه ومشاريعه المستقبلية.

وقد عين مجلس إدارة بنك البحرين الوطني جان كريستوف دوران في منصب الرئيس التنفيذي الجديد لبنك البحرين الوطني، اعتباراً من الأول من ديسمبر 2016.

دوران هو بحريني الجنسية متخرج من ESSEC (الكلية العليا لعلوم الاقتصاد والتجارة)، وكلية إدارة الأعمال الفرنسية في باريس، ولديه أكثر من 36 عاماً من الخبرة المصرفية والمالية. وكان دوران الرئيس الدولي لـBNP (منطقة الشرق الأوسط وافريقيا) للخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات لأكثر من 5 سنوات، قبل أن يتولى مهامه كمستشار للرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات. وقد أمضى دوران سنوات طويلة في مملكة البحرين في العمل مع BNP لتنمية أعمالهم محلياً وإقليمياً، كما ويرجع إليه الفضل في إبراز BNP كواحدة من أهم المؤسسات المالية في المنطقة.

وكان جان كريستوف دوران في مجلس عدد من اللجان الرئيسية، وهو أيضا حاصل على «رتبة الشرف (درجة ضابط)» من حكومة الجمهورية الفرنسية.

العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً