العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

قطر تؤكد دعمها للشعب اللبناني

الرئيس اللبناني خلال لقائه وزير الخارجية القطري في القصر الجمهوري في بعبدا - EPA
الرئيس اللبناني خلال لقائه وزير الخارجية القطري في القصر الجمهوري في بعبدا - EPA

أكد وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أمس الأربعاء (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، دعم بلاده للشعب اللبناني.

وقال مصدر رسمي لبناني إن بري استقبل بعد ظهر أمس في مقر الرئاسة وزير الخارجية القطري والوفد المرافق والسفير القطري في لبنان علي بن حمد المري، وجرى عرض للوضع في لبنان والمنطقة.

وأكد الوزير القطري خلال لقائه ببري على «دعم دولة قطر للشعب اللبناني، وإن المبادرة التي انطلقت منها دولة قطر عندما وقفت مع الشعب اللبناني هي مبادرة ثابتة لم ولن تتغير، ونتمنى أن يعود الاستقرار إن شاء الله في لبنان بأسرع وقت ممكن».

يذكر أن وزير خارجية قطر التقى عون، حيث سلّمه رسالة خطية من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تضمنت تهنئة بانتخابه رئيساً، ودعوة لزيارة بلاده.

وقال الأمير تميم في رسالته، بحسب البيان «إن انتخابكم جاء لينهي مرحلة صعبة عاشها لبنان، وأتمنى لفخامتكم كل التوفيق والسداد لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار للبنان الشقيق وترسيخ الأمن والاستقرار في ربوعه، واستعادة مكانته ودوره الإقليمي».

من جهته شدد عون خلال استقباله الوزير القطري «على حرص لبنان على متانة العلاقات اللبنانية- العربية عموماً واللبنانية- القطرية خصوصاً وعلى تعزيزها في المجالات كافة».

وأعرب الوزير القطري عقب اللقاء عن تمنياته «أن تكون هذه الزيارة فاتحة لزيارات أخرى متبادلة بين المسئولين في دولة قطر وفي لبنان الشقيق».

العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً