العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

الحد أمام الشرقي والرفاع ضد النجمة بأقوى لقاءات كأس الملك

قرعة مريحة لحامل اللقب... المنامة أمام البحرين والحالة يواجه المالكية

علي بن خليفة يتوسط نجوم الرياضة البحرينية
علي بن خليفة يتوسط نجوم الرياضة البحرينية

أسفرت قرعة مسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم عن مواجهة قوية في دور الستة عشر ستجمع فريقي الحد حامل لقب الموسم قبل الماضي والرفاع الشرقي بطل الموسم الذي سبقه، وهي ستكون في طليعة مباريات هذه المرحلة، وثاني أقوى المواجهات ستكون بين الرفاع والنجمة.

وأقيمت مراسم القرعة أمس (الأربعاء) بمقر نادي الضباط التابع لوزارة الداخلية في حضور كبير يتقدمهم الأمين المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر ورئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وكبار الضيوف، بالإضافة إلى ممثلي الأندية المحلية ورجال الصحافة والإعلام.

أولاً، تم سحب قرعة الدور التمهيدي للمسابقة، والذي سيضم الفرق التي ستحتل المراكز من الرابع للتاسع بدوري الدرجة الثانية مع ختام الدور التمهيدي، وهذا سيتضح الشهر المقبل، بينما أول ثلاثة في ذلك الدوري فسيتأهلون مباشرةً لثمن النهائي.

وسيلتقي في الدور التمهيدي صاحباً المركزان السابع والتاسع في المواجهة رقم (1)، والمركزان الرابع والخامس في المواجهة رقم (2)، والمركزان السادس مع الثامن في المواجهة التي ستحمل الرقم (3)، وبعدها أجريت قرعة دور الستة عشر، وسيلتقي فيها الحد مع الرفاع الشرقي والفائز من هذه المباراة سيلتقي مع الفائز من لقاء المنامة والبحرين، ثم متصدر الدرجة الثانية سيلتقي مع الفائز من لقاء (1) بالدور التمهيدي، والمنتصر سيلعب مع الفائز من لقاء الحالة والمالكية.

وفي الكفة الأخرى، سيلعب الأهلي مع الفائز من التمهيدي (3)، والفائز منهم سيلاقي المتفوق من مواجهة النجمة والرفاع، بينما أسهل الطرق كان للمحرق حامل اللقب كونه سيلتقي في دور الـ 16 مع ثالث الدرجة الثانية، والفائز منهما سيلتقي مع الفائز من اللقاء الأخير بين ثاني الدرجة الثانية والمنتصر من مواجهة التمهيدي (2)، وهو ما يعني أن المحرقاويين إذا وصلوا لنصف النهائي فإنهم سيكونون قد واجهوا في دور الـ 16 والثمانية فريقين من الدرجة الثانية.

وبحسب سير القرعة فمن الممكن أن نشاهد في نصف النهائي مباراة كبيرة قوية بين الرفاع والمحرق مثلاً أو الأهلي مع المحرق، لكن هذا فقط عرض لما يُمكن أن يحصل، فيما مباريات الكؤوس دائماً ما تحفل بالمفاجآت.

وكان الحفل قد بدأ بكلمة لرئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة الذي أكد أهمية هذه المسابقة كونها تحمل اسم جلالة الملك، وأن الاتحاد يتشرف بتنظيمها سنوياً، واستعرض بعض إنجازات الاتحاد في السنوات الماضية ومن ضمنها زيادة الصفقات الاستثمارية مثل رعاية أبوظبي الرياضية وشركة «روميه» للملابس الرياضية وتجديد رعاية «فيفا» للدوري، وهو ما عاد بالنفع على الأندية من خلال زيادة المدخول في المكافآت التي تضاعفت خمس مرات، وقدمت بعدها لجنة الحكام بالاتحاد هدية لرئيس الاتحاد عبارة عن كتاب «فاخر» للقانون الجديد.

بعدها، أقيمت مراسم القرعة التي أدارها الوجه الصاعد محمود عبدالرزاق الشرقاوي، بمشاركة خمسة من نجوم الألعاب المختلفة البارزين في الرياضة البحرينية وهم علاء حبيل (كرة القدم)، سعيد جوهر (كرة اليد)، عبدالمجيد علي شهرام (كرة السلة)، محمد جاسم مفتاح (الكرة الطائرة) وعلي خميس (ألعاب القوى).

العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً