العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

مواجهة «بحرينية مصريّة» اليوم لحسم لقب «عربية الطائرة»

تجاوزنا الأردن بثلاثية نظيفة

مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس
مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس

يواجه منتخبنا الوطني للكرة الطائرة عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة التاسعة بتوقيت المملكة المنتخب المصري صاحب الأرض والضيافة والجمهور على صالة رقم 2 بمجمع الصالات لتحديد هويّة صاحب لقب البطولة العربية للكرة الطائرة في نسختها الـ 20.

يدخل المنتخبان لقاء هذا المساء وفي جعبة كل منهما 15 نقطة من خمسة انتصارات، ولم يفقدا إلا شوطاً واحداً، إذ خسر مصر شوطاً أمام السعودية، بينما خسر منتخبنا شوطاً أمام العراق.

ويلعب كذلك فلسطين مع الأردن في تمام الساعة الرابعة مساءً، تعقبها مباراة الإمارات والعراق في تمام الساعة السادسة مساءً.

منتخبنا يهزم الأردن

استحقّ منتخبنا فوزه الخامس على التوالي والنقطة 15 بعد تخطيه المنتخب الأردني بثلاثة أشواط نظيفة 25-16، 25-17، 25-19، في المواجهة ما قبل الأخيرة التي احتضنتها الصالة الثانية بمجمع الصالات وأدارها الحكمان الدوليان الإماراتي محمد الشامسي والسعودي عبد اللطيف العتيق. جاءت المقابلة سهلة لمنتخبنا الذي لعبها بروح عالية، فعّل من خلالها اللعب من مختلف مراكز الهجوم استعداداً لمباراة اليوم المهمة أمام المنتخب المصري.

ثلاثة أشواط وألعاب منوّعة

وضع حسن ضاحي نهاية للشوط الأول بهجوم سريع ناجح، إذ لم يجد منتخبنا صعوبة البتة في فرض أسلوبه، في ظل استقرار الكرة الأولى من الليبرو أيمن هرونة مما سهل مهمة تشكيل عماد ألعابه لضاربيه من مختلف مراكز الهجوم مما أخذ المنتخب إلى تسجيل فارق النقاط المريح 23-14، في الوقت الذي اعتمد معد الأردن محمد زبيدي على اللعب المفتوح لسليمان الصقر وأحمد عوامله ومحمد دقماق جراء اهتزاز الكرة الأولى مما أعطى منتخبنا لتشكيل حوائط صد ثنائية وثلاثية ناجحة.

وجاء الشوطان الثاني والثالث - اللذان لجأ فيهما مدرب المنتخب إلى إجراء تغييرات على التشكيلة - بنسخة واحدة لم يختلفا عن الشوط الأول، إذ مارس منتخبنا فيهما هواية استعراض ألعابه الهجومية من مختلف مراكز اللعب لثنائي مركز 4 فاضل عباس وناصر عنان، ولضارب مركز 2 علي إبراهيم، ولثنائي مركز 3 محمد حبيب وحسن ضاحي، والضغط بالإرسال وحائط الصد مما أهله للتقدم في الشوط الثاني 24-14، إذ على رغم المقاومة التي أظهرها الأردنيون في الشوط الثالث حتى النقطة 7-7 غير أنّ منتخبنا عرف كيف يوسّع الفارق إلى خمس نقاط 16-11 ليترك محمد يعقوب بإرساله الهجومي بصمته النهائية على الشوط والمباراة.

كارلوس: نريد أن نلعب بـ 100 %

قال مدرّب المنتخب البرازيلي كارلوس: «متى ما أردنا أن نفوز على المنتخب المصري فعلينا أن نلعب بمستوانا ونقدّم مردودنا 100 في المئة إذا ما وضعنا بعين الاعتبار أنّ المنتخب المقابل يملك خبرات اللعب في المستويات العالية من الدوريات العالمية».

وأوضح أنّ عناصر المنتخب المصري تتمتع بطول فارع ومن هنا نسعى إلى هزّ استقبال الكرة الأولى عندهم لإرغامهم على اللعب المفتوح وبعيداً عن الشبكة وتسريع اللعب، وفي المقابل ينبغي أن تكون الكرة الأولى لدينا مستقرّة حتى يمكننا من تسريع ألعابنا واللعب بأربعة ضاربين في كل مشروع هجومي، ونسعى إلى الضغط عليهم كونهم يلعبون على أرضهم.

هلال يصل ويساند المنتخب

وصل مساء أمس من مطار القاهرة مباشرة إلى صالة اللعب قادماً من مدينة دبي الإماراتية خالد هلال إداري طائرة نادي النصر وذلك لمساندة المنتخب والوقوف معه في مباراة اليوم الختامية أمام المنتخب المصري، وقدم هلال تهانيه وتبريكاته لزملائه اللاعبين في المنتخب وهنأهم على الفوز الخامس الذي حققوه على الأردن.

العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:43 ص

      كل التوفيق لأبنائنا اصحاب البلد الطيب الأصيل والفوز باللقب وكم كنت تمنيتها مقامة على ارضنا كل التوفيق لكم

    • زائر 2 | 11:57 م

      ابناء الوطن

      كل الحب والاحترام علي هذة الطينة المحبة للوطن تراها تتعالي في كل مناسبة ترفع راية الوطن في كل محفل حقاً انكم طينة من التراب الاصيل كم نحنو فخورين بكم ربي يحفظكم

    • زائر 1 | 11:43 م

      كل التوفيق لمنتخبنا وقادرين على الحسم

اقرأ ايضاً