العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

"دايملر للمركبات التجارية" تكشف عن أحدث جرارات طراز أكتروس 3844 S

كشفت دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن أحدث طراز لمقصورة-جرارات أكتروس 3844 S، والتي ظهرت بإطلالة ترويجية مميزة وخاصة لـ "أكتروس 20 عاماً".

وتم تزويد الشاحنة بمحرك ذي كفاءة عالية لاستهلاك الوقود بست أسطوانات (يورو 3)، يولّد قوة قدرها 435 حصان، إلى جانب صندوق التروس الأوتوماتيكي المريح "مرسيدس باورشيفت" بـ 16 سرعة.

وبلمحة سريعة، يأتي إصدار أكتروس الخاص بالعديد من مزايا السلامة الرائعة، مثل المساعد النشط للفرملة، ومُتحكم قرب المسافات Telligent® ومساعد Telligent® للمسارات. ويعمل المساعد النشط للفرملة مع ثلاث حزم رادارية تقوم بتفحّص حيز يمتد من 7 إلى 150 متر أمام الشاحنة. ويُصدر النظام تنبيهات مرئية وصوتية للسائق في حال اكتشاف أي مخاطر أو عقبات في الأمام، وعند الحاجة يُفعّل فرامل إبطاء السرعة، والفرامل الطارئة حتى التوقف الكامل. أما مُتحكم قرب المسافات Telligent®، فيعمل على ضبط سرعة الشاحنة وفق الحركة المرورية، ويُحلل باستمرار المسافة الفاصلة عن السيارة في الأمام. في حين أن مساعد Telligent® للمسارات يضمن بقاء السائق في مساره من خلال إعطاء إشارات تحذيرية مسموعة عند مغادرة مسار القيادة.

وقال الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، رولاند شنايدر: "في سنتها العشرين، تظهر أكتروس بأفضل حلّة لها. إن إصدار 20 عاماً يصوّر بشكل مذهل الريادة التكنولوجية لشاحنات مرسيدس-بنز في مجال السلامة، ويساهم في جعل الطرقات هنا في المنطقة أكثر أماناً، لكل من سائقي الشاحنات والمستخدمين الآخرين للطريق على حد سواء".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً