العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

المكفوفون ينافسون على جائزة خالد بن حمد

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

على خشبة مسرح نادي مدينة عيسى و ضمن مهرجان جائزة سمو الشيخ خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية و المراكز الشبابية  لذوي الإعاقة  تحت شعار ( لنغرس بسمة ) و بتنظيم من وزارة شئون الشباب والرياضة شاركت جمعية الصداقة للمكفوفين بمسرحية تحت عنوان ( بيت العزلة).                                                  

من تأليف:  سعيد حجاج ,و إخراج : عمر السعيدي، مساعد مخرج: افنان المرباطي، إشراف إداري: شريفة المالكي- نائبة رئيس الجمعية .. تمثيل كلاً من: محمد الحمري ,محمد دراج , وليد بشير ,منى سبت ,ميثم مدن سعاد موسى و عبد العزيز الحمري.. بحضور رئيس الجمعية حسين الحليبي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة و منتسبي الجمعية من مكفوفين و متطوعين ، حيث  حظي العرض بحضور جماهيري لافت و التي أظهر فيها المكفوفين ابداعاتهم ومواهبهم الفنية اللتي توازي أقرانهم من المبصرين حيث أنهم يمتلكون البصيرة و الحس الفني العالي الذي يمكنهم من الوقوف على خشبة المسرح و بكل جدارة ليثبتو أنهم قادرون على العطاء في مجال الفن.

وقد  أشاد مخرج العمل برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد لهذا المهرجان و أكد على سهولة التعامل مع المكفوفين أثناء التدريب على المسرحية  وعبر  مدير الجمعية علي محمد حاجي عن سعادته بهذه المشاركة قاءلا ليس بغريب على سمو الشيخ خالد رعايته للشباب و لذوي الإعاقة خاصة و أضاف أنها المشاركة الأولى للجمعية في هذا المهرجان و لكنها بادرة خير لذوي الإعاقة البصرية و لذوي الإعاقة كافة و أعرب الممثلون عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المهرجان المسرحي الشبابي مقدرين رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد  لهم متمنين استدامت مثل هذه المهرجانات على أرض مملكتنا الغالية ، مضيفين أنها ليست المسرحية الاولى حيث أن الفريق المسرحي بالجمعية شارك في عدة مهرجانات خارج مملكة البحرين و أخرها كان في سلطنة عمان بمسرحية نصف ساعة حلم، الذي أحرز فيه ممثلو جمعية الصداقة للمكفوفين نجاحاً أشاد به الجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً