العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

كافاني: باريس سان جيرمان اجتاز اختبارا صعبا

أهدر ادينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان فرصا كافية للفوز بأربع مباريات دفعة واحدة خلال مواجهتين أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم لكنه حافظ على تفاؤله بعد التعادل 2-2 أمس (الأربعاء) والذي وضع فريقه في موقف جيد لضمان المركز الأول في المجموعة الأولى.

وقال المهاجم القادم من أوروغواي للصحافيين: "هذه نتيجة جيدة لكننا كنا نستحق الفوز. قدمنا أداء أفضل من أرسنال وأتيحت لنا أفضل الفرص. أرسنال فريق رائع ومن الجيد أن نلعب بهذا الشكل أمام فرق مثله".

وأضاف "اجتزنا اختبارا صعبا أمام فريق رائع".

وافتتح كافاني - الذي سجل هدفا بعد مرور دقيقة واحدة في التعادل 1-1 في باريس في سبتمبر/ أيلول الماضي لكنه أهدر العديد من الفرص أيضا في تلك المباراة - التسجيل في الدقيقة 18 بعد تمريرة عرضية من بليز ماتودي.

وتقدم أرسنال عبر ركلة جزاء من أوليفييه جيرو إضافة إلى هدف بنيران صديقة من ماركو فيراتي قبل أن تمنح ضربة رأس من لوكاس اصطدمت باليكس ايوبي التعادل لباريس سان جيرمان وهو ما يعني أنه بحاجة للفوز على لودوجورتس لضمان الصدارة في ختام مباريات المجموعة.

وربما كان كافاني محظوظا بالإفلات من عقوبة بعد مشادة مع ارون رامسي قبل ركلة جزاء جيرو. وتفوق على دفاع أرسنال في بعض اللحظات على رغم أنه أضاع فرصة بعد إدراك فريقه التعادل ثم أخرى من ضربة رأس أطاح بها خارج المرمى.

وقال كافاني الذي سجل 16 هدفا هذا الموسم "من الجيد أن نتحسن وننضج كفريق وسننضج أكثر بمرور الوقت".

واعترف مدرب أرسنال ارسين فينغر أن باريس سان جيرمان صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الفرنسي اتيحت له فرص أكثر من فريقه وشعر بخيبة أمل بعدما تراجع بعد تقدمه.

والفوز بالمباراة كان سيضمن لأرسنال صدارة المجموعة للمرة الأولى منذ 2011. وضمن الفريق التأهل لدور الستة عشر للمرة 17 على التوالي لكنه ربما سيدخل قرعة هذا الدور كأحد الفرق التي احتلت المركز الثاني.

وقال فينغر "قدمنا الكثير وعدنا بعد التأخر 1-صفر لنتقدم 2-1 ثم فرطنا في هذا التقدم".

وأضاف "من الصعب فهم كيف اهتزت شباكنا بسهولة بعد ركلة ركنية. لكننا واجهنا فريقا جيدا. قدمنا فترات جيدة خلال المباراة لكننا لم نستطع السيطرة. ما أقلقني هو أننا تقدمنا 2-1 ومنحنا المنافس فرصة العودة في النتيجة".

وأضاف "أعتقد أن الأمر يعود للحالة البدنية لاننا عندما تقدمنا 2-1 كنا نحاول الحفاظ على هذه النتيجة. ربما كانت نتيجة عادلة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً