العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

اتحاد الكرة الآسيوي يستحدث خططا استراتيجية للاتحادات الوطنية

استحدث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مجموعة جديدة من التعليمات من أجل الارتقاء بمستوى حوكمة اللعب في قارة آسيا، ضمن التعليمات الجديدة للتطوير والمساعدة المالية والتي تم المصادقة عليها من قبل المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويستهدف الاتحاد الآسيوي من هذه الخطوات رفع مستوى الاحترافية في العمل وضمان النزاهة على كافة المستويات في الإدارة.

ووفقا لموقع الاتحاد الآسيوي توضح تعليمات التطوير تفاصيل الحقوق والواجبات والالتزامات المطلوبة من كافة الأطراف المعنية في تطبيق برامج التطوير، وخاصة في معايير النزاهة والتزامات الاتحادات الوطنية وإعداد التقارير المطلوبة.

وقد تم إضافة ثلاثة عناصر جديدة إلى تعليمات نظام المساعدة المالية بهدف تحسين نظام المحاسبة والشفافية في توزيع المساعدات المالية. ويتوجب على الاتحادات الوطنية الأعضاء الآن أن تقوم بإعداد خطة استراتيجية لمدة أربع سنوات، ويصادق عليها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحيث تكون متوافقة مع تعليمات التطوير في الاتحاد القاري.

وستقوم دائرة التطوير في الاتحاد الآسيوي بالمساعدة في إعداد الخطة الاستراتيجية عند الحاجة، ويتم الطلب من الاتحادات الوطنية أن توفر بيانات حساباتها البنكية وتقرير تفصيلي بالأنشطة.

وسعيا لتحسين القدرات الاستراتيجية للاتحادات الوطنية، فإن التعليمات الجديدة حددت معايير للاستفادة من المساعدة المالية السنوية ونظام تدقيق مالي خاص لها، بحيث يفرض النظام تخصيص 15 في المئة على الأقل من قيمة المساعدة المالية لكرة القدم النسائية بجانب عمل تدقيق مركزي على المساعدات المالية في مجموعة مختارة من الاتحادات الوطنية من أجل تحسين عملية المراقبة وإعداد التقارير بشكل سنوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً