العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

الإسطبلات والفرسان يضعون اللمسات النهائية والأخيرة للمشاركة في سباق افتتاح موسم للقدرة

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

اقتربت الإسطبلات المحلية والفرسان من وضع اللمسات النهائية والأخيرة على استعدادات جيادها وفرسانها قبيل المشاركة في سباق افتتاح الموسم للقدرة للعموم لمسافة 120 كم  CEI2* والسباقات التأهيلية الدولية  والمحلية لمسافة  80 و 40 كم والذي سيقام في قرية البحرين الدولية للقدرة يوم غداً السبت.

ومن المؤمل أن يشهد السباق الأول في موسم القدرة البحرينية مشاركة كبيرة وقوية من قبل الفرسان وخصوصا بعد الإقبال الكبير على التسجيل في الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، فضلا عن الاستعدادات القوية والفاعلة من قبل جميع الفرق والإسطبلات والفرسان.

 

الكليتي: الانتهاء من الإجراءات التحكيمية

أكد رئيس لحنة التحكيم مهدي الكليتي أن اللجنة أنهت الاستعدادات والتجهيزات لخط سير السباق وأوضح أن أعضاء اللجنة بذلوا جهودا جبارة من أجل الوصول إلى المرحلة النهائية والاستعداد التام لاستضافة السباق المرتقب في انطلاقة الموسم مشيرا إلى أن اللجنة وبفضل جهود الأعضاء تمكنت من تخطيط وإعداد المسار المناسب للسباق

وأكد الكليتي أن اللجنة نجحت في الوصول إلى هدفها بفضل التوجيهات المتواصلة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وأعرب عن شكره وتقديره لجميع الوزارات الحكومية والهيئات على دعمها وتعاونها الكبير والذي أثمر وساهم في نجاح مهمة لجنة خط السير وإنهائها لمهمتها على أكمل وجه، ووصولها إلى المستوى الذي يكون قادرا على استضافة السباق مشيرا إلى أن المسار سيكون جاهز في اليوم الجمعة وستحدد أماكن وضع الإعلام ونقاط المياه وغيرها.

وستكون مراحل السباق: 120كم : (للعموم) المرحلة الأولى ( لون أحمر)    لمسافة 40 كم ، المرحلة الثانية (لون أزرق)   لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة ( لون أخضر) لمسافة 30 كم والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

ومراحل السباق: 80كم: (التأهيلي الدولي والتأهيلي المحلي) المرحلة الأولى ( لون أبيض )    لمسافة 30 كم والمرحلة الثانية (لون أزرق)     لمسافة 30 كم والمرحلة الثالثة  (لون أصفر)   لمسافة 20 كم ومراحل السباق : 40كم : (التأهيلي المحلي) المرحلة الأولى ( لون أحمر)    لمسافة 40 كم.

 

الفحص البيطري.. اليوم

يقام اليوم الجمعة عند الساعة الثالثة عصرا ولغاية الرابعة والنصف الفحص البيطري الأولي للجياد المشاركة في سباق افتتاح الموسم وذلك في  قرية البحرين الدولية للقدرة وسيشرف على الفحص طاقم طبي برئاسة صباح الكعبي من البحرين

 

الصالحي: نقل مباشر وستوديو تحليلي

أكد توفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن سباق افتتاح الموسم سيحظى بتغطية إعلامية موسعة وأشار إلى أن تغطية البطولة في الصحف المحلية قد بدأت ويتم حاليا التنسيق مع القناة الرياضية لتلفزيون البحرين لبث البطولة على الهواء مباشرة بالإضافة إلى بحث تجهيزاتها ومتطلباتها كما سيتم عمل أستوديو خاص بالبطولة وسيستضيف نخبة من المحللين وغيرها من الأمور الخاصة بالنقل بالإضافة إلى البرنامج الخاص مضيفا إلى أن الإعلام كان ولا زال شريكا أساسيا في النجاحات التي تحققت لرياضة القدرة وذلك من خلال تغطيته الواسعة لمختلف الفعاليات.

وأضاف الصالحي إلى أن الأستوديو التحليلي سيكون بتواجد صدام ناصر وسامي غزوان وعون مبارك وعائض ناصر وهدى الخالدي وناصر العمري وسيستضيف أيضا مدربي سباقات القدرة وعدد من المنظمين للتعرف على آخر أحداث وفعاليات السباق إلى جانب نقل الأجواء والإثارة التي ترافق مراحل السباق عبر شاشات التلفزيون.

من جانب آخر أشار الصالحي إلى أنه تم الانتهاء من الإجراءات الإدارية والفنية لإعداد البرنامج الخاص عن سباق افتتاح الموسم والذي سيسلط الضوء على مجريات السباق في جميع مراحله بالإضافة إلى إجراء اللقاءات مع الفائزين والمنظمين وهو من إعداد وإخراج الطاقم الإعلامي حمد رمضان وحمود الجيب وماجد الدوسري.

 

رائد محمود: سباق حذر

وتوقع الفارس ومدرب فريق الخالدية رائد محمود أن يكون السباق حافلا ومثيرا في ظل المشاركة القوية المتوقعة من قبل مختلف فرسان الإسطبلات المحلية متوقعا أن يكون للسباق الأول الدور الفعال لدى إسطبلات لتحقيق نتائج مميزة ولكنه سيكون حذرا للغاية وأعرب محمود عن تفاؤله بهذا السباق الذي يرى أنه سيكون استثنائيا من قبل فرسان الفريق الملكي إلى جانب بقية فرسان الإسطبلات الأخرى.

وأكد محمود على الجهود المتميزة التي يقوم بها أعضاء الفريق الملكي وعلى رأسهم قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يحرص على متابعة الفريق وتقديم الدعم والمشورة والتوجيهات المحفزة والمشجعة للجميع.

وأشاد محمود بالمعنويات العالية لفرسان الفريق الملكي الذين سيدخلون منافسات السباق الافتتاحي بمعنويات كبيرة وعالية، ونوايا وطموحات بمواصلة تحقيق الانجازات والنتائج الايجابية.

 

الخاطري: الاصايل يطمح بالمراكز المتقدمة

ومن جانبه يرى مدرب إسطبلات الاصايل خالد الخاطري أن سباق الموسم الجديد سيكون سباقا استثنائيا ورائعا بفضل الجهود الكبيرة التي قام بها الفرسان في إسطبلات الاصايل والإسطبلات المختلفة من خلال التطور الكبير الذي رافق المسيرة الناجحة لهما مؤكدا أن الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة جبارة وكبيرة ومتميزة وفق في إنجاح موسم سباقات القدرة في المملكة.

وأكد أن الفريق سيشارك بعدد من الجياد الفرسان في السباق وأن التفاؤل يسود جميع فرسان الفريق في هذا السباق مشيدا تواجد الفرسان والتدريب المستمر سيعزز من مكانة الإسطبل في السباق  وحصد المزيد من الانجازات وأوضح أن الفرسان  حرصوا على مواصلة التدريبات والإعداد والتجهيز مع بقية أعضاء والتواجد المتواصل وأعرب عن ارتياحه من المستوى الذي بلغه فرسان الاصايل، مؤكدا أن هذا سيستمر ويتواصل من أجل الوصول إلى أفضل المراحل والمستويات وأكد أن السباق سيكون هذه المرة قويا وكبيرا، والفرق والإسطبلات المحلية أعلنت عن جاهزيتها للمشاركة.

 

عبدالرحمن الزايد: السباق لمعرفة الجاهزية

وأشار الفارس عبدالرجمن الزايد إلى أن سباق افتتاح الموسم سيشهد المنافسة القوية والمحتدمة من قبل جميع الإسطبلات والفرسان المشاركين فيه، وتوقع أن يكون السباق حذرا وقويا منذ انطلاقته وحتى نهايته، وخصوصاً أن السباق فرصة لمعرفة مدى جاهزية الجياد والفرسان قبل مواصلة سباقات الموسم والتي ستكون من مراحل ومسافات مختلفة.

وأشار إلى أن الفريق الملكي اعتمد على تجهيز فرسان جدد للدخول في معترك المنافسة وأضاف سيدخل الفريق الملكي هذا السباق بعدد جيد من الجياد، وستسعى أن تكون منافسة لبقية الإسطبلات والفرسان المشاركين من قبل الآخرين، ومتأملا أن يقدم الفريق مستويات جيدة ويتمكن من إنهاء السباق في احد المراكز المتقدمة.

وأكد أن الإسطبلات التابعة إلى الفريق الملكي واصلت تدريباتها بحماس وجدية، مشيرا إلى أنه حرص على إعطاء الفرصة للعديد من الفرسان الواعدين والناشئين، مؤكدا أن هؤلاء سيكونون من الفرسان المميزين بعد اكتسباهم الخبرة مع المشاركات الفاعلة ويرى أن هذا السباق ستكون المنافسة فيه قوية، خصوصا وأن عدد كبير من الإسطبلات والفرق قامت بإعداد وتجهيز خيولها بالصورة المناسبة، ووضعت العديد من الفرسان والجياد في حالة فنية عالية، واستطاعت أن تصل لمرحلة متقدمة من اللياقة البدنية والأداء الفني.

وتمنى كل التوفيق لجميع الإسطبلات والفرق، وأن يواصل الاتحاد الملكي للفروسية والقدرة تألقه وتميزه الدائم وترجمة توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على إعطاء الإسطبلات المحلية الحافز والتشجيع لتقديم كل ما يمكن أن يساهم في تطوير منافسات اللعبة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً