العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

خمسة قتلى في هجمات لبوكو حرام على ثلاث قرى في شمال شرق نيجيريا

 كانو (نيجيريا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

قتل خمسة اشخاص على الاقل في هجمات شنتها جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة على ثلاث قرى في شمال شرق نيجيريا حيث عمد خلالها الجهاديون ايضا الى احراق منازل وحقول زراعية، كما أكد لوكالة فرانس برس أمس الخميس (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) شهود عيان.

وقال الشهود ان مسلحي بوكو حرام الذين وصلوا الاربعاء على متن دراجات هوائية الى قرى هويوم وسابونغارين هويوم وواسادا التي تقع قرب بعضها البعض في ولاية بورنو، قتلوا خمسة قرويين ونهبوا مواد غذائية ثم اضرموا النار بمنازل ومزارع.

وتقع القرى الثلاث على مقربة من مدينة شيبوك التي تعرضت فيها قبل عامين مدرسة ثانوية للبنات لهجوم شنه مسلحو بوكو حرام وخطفوا خلاله أكثر من 200 تلميذة، كما انها قريبة من غابة سامبيسا التي تعتبر معقلا رئيسيا لبوكو حرام.

وقال أحد سكان قرية هويوم ويدعى بالا جوناه ان "المسلحين وصلوا الساعة 16,00 (15,00 ت غ) واحتجزونا رهائن على مدى أربع ساعات".

واضاف "لقد قتلوا خمسة اشخاص واحرقوا منازلنا ومزروعاتنا التي كنا على وشك ان نحصدها".

واكد سكان آخرون هذه المعلومات، مشيرين الى ان المئات من سكان القرى الثلاث فروا إثر الهجوم الى مدينة اسكيرا الواقعة على بعد حوالي 10 كيلومترات.

وأدى تمرد المتطرفين الاسلاميين في نيجيريا وقمعه من جانب الجيش الى مقتل 20 ألف شخص على الاقل ونزوح 2,6 مليون شخص منذ 2009.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً