العدد 5193 - الخميس 24 نوفمبر 2016م الموافق 24 صفر 1438هـ

رواد أعمال يسعون لاستقطاب استثمارات من شركات عالمية

٧ رواد بحرينيين يلتقون بمستثمرين في لندن
٧ رواد بحرينيين يلتقون بمستثمرين في لندن

الوسط - المحرر الاقتصادي 

24 نوفمبر 2016

التقى 7 رواد أعمال يعملون في قطاع التكنولوجيا بلجنة من المستثمرين في لندن، ضمن فعاليات برنامج C5 لتطوير الأعمال التكنولوجية «Cloud10» أو»Scalerator»، بالشراكة مع تمكين ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين وخدمات أمازون ويب (AWS).

وشملت لجنة المستثمرين رفيعة المستوى المنظمات التالية: أتكينز العالمية، بنك اتش اس بي سي، بنك ستاندرد تشارترد، شركاء C5 فاميلي، C5 كلاود بارتنرز وبرنامج كابيتال فينتشر التابع لخدمات أمازون ويب. وخلال الاجتماعات، عرض رواد الأعمال خطط عمل عالية المستوى، وشروط الاستثمار فيها، وحظوا بفرصة قيّمة للتواصل مع بعض أهم المستثمرين في قطاع التكنولوجيا الأكثر خبرة في العالم.

ويأتي هذا اللقاء كتتويج لأول نسخة من برنامج توسيع الأعمال التكنولوجية «Scalerator» من Cloud10 والذي احتضن رواد أعمال شباب واعدين في قطاع التكنولوجيا ووفر لهم برنامجا إرشاديا مكثفا عالي التنظيم لمدة 3 أشهر، ومدّهم بالأدوات العملية التي تساعدهم على تسريع أعمالهم، ومكنهم من التواصل مع المستثمرين. بدأت الدفعة الأولى من ريادي الأعمال مشوارها في البرنامج منذ سبتمبر 2016، وستختتم مشاركتها فيه بلقاء لجنة المستثمرين في لندن، بالإضافة إلى لقاء لاحق في البحرين سيقام في ديسمبر. ومن المقرر أن يتم طلاق النسخة الثانية من البرناج في يناير 2017.

وفي هذا الإطار، عبر المدير التنفيذي في تمكين قصي العريض عن رضاه لمدى التقدم الذي حققه برنامج Cloud10، وقال: «من الآن فصاعداً، لدينا ثقة تامة بأن استثمارنا في هذا البرنامج الناجح هو خطوة قوية من شأنها أن تمهد الطريق لجعل البحرين مركزاً إقليمياً للمسرعات. كما ستواصل «تمكين» العمل مع شركائها لتحقيق أهدافها المتمثلة في تعزيز روح المبادرة، لأن أهميتها للاقتصاد لا تقتصر على خلق فرص العمل فقط، بل تتعداها إلى رعاية الابتكار والاستفادة منه».

يعد «Cloud10» أحد المنصات الفريدة والوحيدة من نوعها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، والذي أنشئ بهدف مساعدة شركات التكنولوجيا الناشئة (الشركات التي تبيع منتجاتها إلى شركات أخرى، بما في ذلك المؤسسات التالية: FinTech, MedTech, EnergyTech وغيرها) على توسعة أعمالها باستخدام الحوسبة السحابية. ويهدف برنامج كلاود 10 إلى المساعدة في إنشاء وتطوير 300 شركة متميّزة في قطاع التكنولوجيا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا خلال السنوات الأربع القادمة.

العدد 5193 - الخميس 24 نوفمبر 2016م الموافق 24 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً