العدد 5193 - الخميس 24 نوفمبر 2016م الموافق 24 صفر 1438هـ

الأهلي يستضيف المنامة في الماحوز... ولقاء هام بين الشرقي والحد

المالكية يستدرج النجمة في افتتاح الجولة السابعة «غير المنقولة» لدورينا

تشهد الجولة السابعة من دوري فيفا لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم اليوم (الجمعة) مباراة (قمة) في افتتاحيتها ستجمع فريقي الأهلي والمنامة وسيحتضنها استاد النادي الأهلي عند الخامسة والنصف مساءً، بينما ستقام مباراتان أخريان على استاد البحرين الوطني، وكلتاهما لاتقلان أهمية عن لقاء الأهلي والمنامة، إذ سيلعب عند الرابعة والربع عصراً المالكية مع النجمة وتليها في السادسة وأربعين دقيقة مباراة الرفاع الشرقي مع الحد، والجولة ستُختتم غداً (السبت) بإقامة مباراتين على الاستاد الوطني، فسيلعب عند الرابع والربع البحرين والمحرق وتليها الساعة 6:40 مباراة الحالة والرفاع.

وترتيب الفرق قبل انطلاق الجولة السابعة يُشير إلى التالي: المحرق 11 نقطة من 5 مباريات، إذ يملك مباراة مؤجلة أمام المالكية، المنامة والأهلي 10 نقاط، الرفاع الشرقي والنجمة 8 نقاط، الحد 7 نقاط، الرفاع والحالة 6 نقاط، المالكية 5 نقاط، وله مباراة مؤجلة ضد المحرق وأخيراً البحرين بأربع نقاط.

الأهلي والمنامة

سيكون استاد الأهلي مسرحاً لهذه المواجهة الهامة والتي من الممكن أن يقفز الفائز منها للصدارة المؤقتة كون المحرق سيلعب غداً، والمنامة يريد استعادة توازنه اليوم، بينما الأهلي يسعى لمواصلة انتصاراته.

وكان المنامة متصدراً للفرق حتى الجولة الماضية، لكنه تراجع للمركز الثاني متقدماً بفارق الأهداف عن الأهلي، وذلك بعد تلقيه خسارتين على التوالي من الحالة بأربعة أهداف لثلاثة وأمام الرفاع الشرقي بهدف نظيف، وصحيح أن الفريق خسر اللقاءين لكنه لم يكن سيئاً فيهما، وبالتالي فإن إمكانية العودة واردة بقوة بالذات كون المدرب خالد تاج بالتأكيد عمل على تلافي الأسباب التي أدت للهزيمتين.

وفي المقابل، فإن الفريق الأهلاوي قادم من فوز ثمين على الحالة في الدقائق العشر الأخيرة، وإمكانية الوصول للصدارة تكفي لأن تجعل الفريق في أفضل حالة اليوم ويبحث عن الانتصار والنقاط الثلاث.

والنسور بقيادة المدرب البلجيكي فتحي العبيدي ذي الأصول التونسية لديه إمكانات كبيرة بالذات أنه يملك دكة احتياط قوية، لكن الفريق لم يقدم المستوى المأمول إلى الآن، فمازال لديه الأفضل، والأهلي بحاجة لتسريع اللعب أكثر بدلاً من البطء والمبالغة في التحضير الهجومي.

المالكية والنجمة

الفارس والرهيب قادمان من خسارتين مريرتين للغاية وبنفس الطريقة، فالمالكية تقدم على الرفاع بهدف ثم خسر بهدفين لهدف في الوقت القاتل، وهو بالضبط ماحصل للنجمة أيضًا أمام المحرق، وبالتالي فإن كليهما سيسعى للتعويض وعدم الوقوع في فخ الخسارة من جديد.

ويتقدم النجمة بقيادة مدربه علي عاشور على خصمه كونه يملك 8 نقاط، ويحتاج كثيراً للنقاط الثلاث من أجل البقاء ضمن فرق المقدمة، وربما يصل للصدارة المشتركة في حالة فوزه وانتهاء مباراة الأهلي والمنامة بالتعادل، لكنه سيصطدم بفريق قوي وعنيد وهو المالكية الذي رغم تراجع للمركز قبل الأخير بخمس نقاط إلا أنه يقدم مستويات جيدة بقيادة المدرب أحمد صالح الدخيل، وفوق هذا فإنه يدخل جميع المباريات بروح قتالية عالية.

الرفاع الشرقي والحد

تبرز هذه المباراة كثيراً اليوم، كونها بين فريقين من أقوى فريق دورينا، بالرغم من أنهما لم يظهرا بالشكل المطلوب إلى الآن والدليل مركزيهما حالياً، فالرفاع الشرقي رابعاً بثماني نقاط متقدماً بفارق الأهداف على النجمة الخامس، بينما الحد لديه 7 نقاط بالمركز السادس.

والشرقي من المفترض أن نشاهده يقدم مباراة أفضل اليوم بعد ارتفاع الروح المعنوية لديه جراء الفوز في المباراة السابقة على المنامة بهدف دون رد، لكنه مطالب مع مدربه هشام جدران بالثبات أكثر على المستوى والنتائج بدلاً من التذبذب والتباين من لقاء لآخر.

وفي الجانب الآخر، فإن الحد حامل اللقب مازال يبحث عن نفسه هذا الموسم، وإلى الآن لم يحقق سوى انتصار واحد في الدوري مقابل 4 تعادلات وهزيمة، والمدرب عيسى السعدون لابد أن يجد حلاً للفريق كون فقدان المزيد من النقاط يعني ربما التراجع لمركز أسوأ لايليق بفريق حامل للقب.

العدد 5193 - الخميس 24 نوفمبر 2016م الموافق 24 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:41 ص

      دوري فاشل

      ياجماعه دورة الشيخ ناصر افضل منكم ودورة التعارف افضل منكم لنه محد يتحكم في الدوري مثل نادي المحرق مجود الاتحاد من رقبته اذا الفريق عنده بطوله خارجيه يتوقف الدوري عشانهم أو إذا اخذو منهم 5 في المنتخب يتوقف الدوري فقط في البحرين باقي الدول الدوري شغال

اقرأ ايضاً