العدد 26 - الثلثاء 01 أكتوبر 2002م الموافق 24 رجب 1423هـ

إطلاق المرحلة الثانية من مشروع «كن حرا» لحماية الطفولة

خط ساخن لضحايا الاعتداء

بدأت جمعية البحرين النسائية أمس المرحلة الثانية من مشروعها لحماية الطفل من الاعتداء والإهمال، تزامنا مع الاحتفال بيوم الطفل العربي.

وصرحت نائبة رئيس الجمعية ومديرة المشروع سرور قاروني أن مشروع «كن حرا» يهدف إلى التطوير والبناء من حيث الجانب التثقيفي للطفل، إضافة إلى إنشاء خط ساخن لتقديم الدعم والمشورة للأطفال العاديين والأطفال ضحايا الاعتداء من خلال الخطوط الساخنة في موقع www.be.free.info والـــــــــذي يحوي خدمة الرسائل الآلية والمحادثة والبريد الالكتروني وخط الهاتف الساخن على مدار 24 ساعة.

وأضافت قاروني أن إنشاء المرحلة الثانية من الموقع الالكتروني - الذي يعنى بتثقيف القائمين على رعاية الطفل وخصوصا الوالدين بموضوع الاعتداء على الأطفال والإهمال - يحمل معلومات تساعد المعنيين برعاية الطفل للتعرف على الطفل في حال كونه ضحية الاعتداء ومساعدته في مرحلته العلاجية. إضافة إلى القيام بدراسة شاملة عن المركز التخصصي لإرشاد الأطفال ضحايا الاعتداء والإهمال.

يذكر أن إطلاق موقع «كن حرا» لأولياء الأمور والقائمين على رعاية الطفل يشتمل على وصلات عديدة منها وصلة «اكسر الصمت» والتي تشجع الكبار الذين كانوا ضحايا للاعتداء والإهمال في طفولتهم على كسر صمتهم إذ أن ذلك هو الخطوة الأولى نحو التشافي.

كما أن الموقع يعرض قراءات مفيدة ذات علاقة في الموضوع وهي دائمة التجدد. ومن الوصلات الرئيسية الأخرى في الموقع: أنواع الاعتداء على الطفل، أعراض الاعتداء ومؤشراته، الاحصائيات، من هو المعتدي ولماذا يعتدي، السلامة على الانترنت، ماذا يفعل الاعتداء بالطفل، التعامل مع المشاكسين، ساهم في حماسة الطفل ونص اتفاق حقوق الطفل إضافة إلى وصلات أخرى ذات علاقة.

الجدير ذكره أن مشروع «كن حرا» هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وقد دشن برعاية كريمة من صاحبة السمو حرم ولي العهد الشيخة هالة بنت دعيج آل خليفة في 19 مارس/آذار الماضي، كما يحظى المشروع بدعم من المفوضية العليا السامية لحقوق الإنسان

العدد 26 - الثلثاء 01 أكتوبر 2002م الموافق 24 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً