العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

ردود أفعال متباينة بعد عودة «أحمر الطائرة» بفضية العرب من القاهرة

منتخبنا الوطني وصيفاً للبطولة العربية 2016
منتخبنا الوطني وصيفاً للبطولة العربية 2016

عاد منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة مساء يوم أمس (الجمعة) إلى البحرين بعدما أنهى مشاركته في البطولة العربية لمنتخبات الرجال، والتي أقيمت في الأيام الماضية بالعاصمة المصرية القاهرة.

عاد (إلى البلاد) وهو متقلد بالميدالية الفضية بعدما خسر المباراة الأخيرة أمام المستضيف «المتمرس» المنتخب المصري وبثلاثية نظيفة، ليحقق «الفراعنة» اللقب كما كان الكثير يتوقع ذلك.

خسارة «الأحمر» من المنتخب المصري وعودته بالميدالية الفضية خلفته ردود أفعالٍ متباينةٍ عند الجماهير المحبة للعبة. إذ أبدى البعض رضاه عن «المُحصِّلة النهائية» للحدث العربي، فيما حمل البعضُ الآخر «تراجع الأداء» في المباراة النهائية، على وجه التحديد، مدرب المنتخب، البرازيلي كارلوس.

«الوسط الرياضي» رصد بعض آراء المشاركين في الموقع الالكتروني لصحيفة «الوسط»، وكذلك بمواقع التواصل الاجتماعي في «الصور المعنية بالمباراة الأخيرة»... ففي موقع «الوسط»، أكد البعض أن الفوز المصري كان متوقعاً، وبالتالي فإن حصيلة الأحمر مرضية بالنسبة إليهم (وخصوصاً أنه حقق الميدالية الفضية على الصعيد العربي... إذ الخسارة جاءت من منتخب قوي ويشارك عالميّاً كالمنتخب المصري)، فيما أكد البعض الآخر أن المنتخب عانى من ضعف ملحوظ في تشكيل حوائط الصد في اللقاء الأخير أمام مصر، ما سهل مأمورية الضاربين المصريين في حصد النقاط.

وفي موقع «الوسط» أيضاً، ذكر البعض أن خيارات المدرب في مركز الإعداد لم تكن موفقة؛ لأن هذا المركز بحاجة إلى لاعبين يملِكون من «الخبرة» الشيء الكثير، وهذا ما افتقده «الأحمر» في بعض الأوقات، إذ شاهد الجميع أن طريقة أداء المعدين عماد سلمان ومحمود العافية متشابهةٍ إلى حدٍّ بعيد، وهذا أفقد منتخبنا فرصة تغيير نمط «اللعب» في حال أجرى المدرب تغييراته المعتادة. وهنا كان ينبغي، بحسب آرائهم، أن يستعين كارلوس بأحد معدي الخبرة اللذين استبعدهما قبل السفر لمعسكر صربيا مع بقاء عماد أو العافية... فيما دافع آخرون عن خيارات المدرب، وأوضحوا أنها «الأفضل».

وفي صفحة «الوسط» بالانستغرام، وصف أحد المتابعين البطولة بالضعيفة والمملة، في إشارةٍ منه إلى عدد المنتخبات المشاركة السبعة فقط، وغياب عددٍ من المنتخبات القوية كتونس والجزائر والمغرب وقطر.

أما في صفحة «اتحاد الطائرة» بالانستغرام، فشهدت توجيه بعض الجماهير أصابع الاتهام إلى المدرب وخياراته غير الصحيحة وخصوصاً في مركز الأعداد مما تسبب في تقديم منتخبنا أداء ضعيفاً جدّاً في المباراة الختامية أمام مصر... كما تساءل البعض الآخر عن جدوى أن يتم تجميع المنتخب لمدة أربعة أشهر من الإعداد (وخوض معسكرين) من أجل بطولة واحدة فقط، وتكون بهذا «الضعف».

بعض المتابعين الآخرين، ذهبوا بعيداً وقالوا: كان ينبغي على الاتحاد أن يستعين بأحد المدربين الوطنيين لقيادة المنتخب لا أن يتعاقد مع المدرب البرازيلي كارلوس... كما ذكر أحد المتابعين بعض الأسماء لتولي المهمة كمحمد المرباطي ورضا علي ويوسف خليفة.

فيما أثنى البعض على أداء فاضل عباس الذي وصفه أحد المتابعين بأنه أفضل لاعب من الجانب البحريني أمام مصر، وذلك بعد النقاط الكثيرة التي حققها في الشق الهجومي.

هذا، وشهدت صفحة «اتحاد الطائرة» مباركة الكثيرين للثلاثي حسن ضاحي وأيمن هرونة وناصر عنان اختيارهم ضمن التشكيلة الأفضل للبطولة العربية.

العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:03 ص

      الامور واضحة للكل المدرب المسؤول الاول عن الخسارة لأنه هو اختار معدين
      والاتحاد وفر ليه كل شي 4 اشهر اعداد ومعسكرين وفي النهاية أداء مخيب
      كان بالاماكن افضل

    • زائر 4 | 1:47 ص

      منتخب البحرين ضعيف جدا ولا يستحق البطولة ولا احد يبالغ ودعوا عنكم العاطفة

    • زائر 3 | 11:33 م

      صحيح امكانيات الافارقة اقوى بس لو رجعنا لآخر المباريات ضدهم بنشوف منافسة كبيرة من البحرين وحتى فوز احيانا
      هالمرة مستوى يفشل ٤ اشهر ومعسكرين؟ يجب محسابة المدرب بسبب اختياره للمعدين

    • زائر 2 | 11:26 م

      الواقع ان البطولة ضعيفة والمركز الثاني مو انجاز اذا شفنا المنتخبات
      صحيح مصر منتخب قوي بالاسامي بس مستواهم ماكان خارق منتخبنا اعداد ٤ اشهر وظهر بصورة تفشل والسبب هو المدرب بسبب اختيار المعدين

    • زائر 1 | 10:20 م

      اولا نشكر الجميع من اداريين ولا عبين . واما عن المدرب فلربما لم يحالفه الحظ فى اختيار حائط الصد . ربما لانهم من فريق واحد ولم يثبتوا جدارتهم وخصوصا فى الموسم المنصرم.واما عن الباقين فجيدين الى حدا ما . والمباريات فوز وخسارة دائما ولو اننا لم نخسر فى جميع مبارياتنا ماعدى الاخيره والعوامل كما دكرناها وشكرا لكم.

اقرأ ايضاً