العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

انطلاق سباق افتتاح «الموسم للقدرة» في السادسة من صباح اليوم

من عملية الفحص البيطري للجياد
من عملية الفحص البيطري للجياد

ينطلق عند الساعة السادسة من صباح اليوم (السبت) وتحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، سباق افتتاح الموسم للقدرة للعموم لمسافة 120 كم CEI2* والسباقات التأهيلية الدولية والمحلية لمسافة 80 و40 كم والذي من المؤمل أن تشارك فيه نخبة من فرسان المملكة يمثلون مختلف الإسطبلات المحلية في المملكة.

ويُعتبر سباق افتتاح الموسم أول مسابقات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة والتي اعتمدها الشيخ ناصر بن حمد، ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وكان الشيخ ناصر شهد إجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق الأول في موسم القدرة، إذ أكد ضرورة إنجاح الموسم الحالي وتوفير مختلف أشكال الدعم والمساندة للفرسان من اجل إبراز الصورة المشرفة عن رياضة القدرة البحرينية والمحافظة على الإنجازات الكبيرة التي حققها الفرسان في الموسم الماضي، مشيدين بالإجراءات التنظيمية التي رافقت فعاليات إجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق.

وفي إطار المنافسة على لقب السباق، حثَّ قائد الفريق الملكي الشيخ ناصر على تحقيق النتائج المتميزة في السباق، والظفر بالمراكز الأولى في سباق افتتاح الموسم، معتبراً أنَّ مراحل السباق فرصة حقيقية أمام فرسان الفريق الملكي وفرسان الإسطبلات المحلية؛ لمعرفة قدرات جيادهم في هذا الموسم، إضافة إلى تأكيد جدارتهم بتعزيز الإنجازات التي تحققت للفريق في المشاركات الماضية.

وأشاد الشيخ ناصر بفرسان الإسطبلات المحلية الذين بذلوا جهودا كبيرة في تجهيز جيادهم للموسم الحالي، واستعانة بعض الإسطبلات بجياد من خارج البحرين الأمر الذي يؤكد جدية الإسطبلات في المشاركة الواضحة لتطوير الموسم المحلي ورياضة القدرة في المملكة.

فيصل بن راشد: سباق متميز

من ناحيته، أعرب الشيخ فيصل بن راشد عن جاهزية الاتحاد لتنظيم السباق بشكل متميز من جميع النواحي والتي نأمل من خلالها إنجاح السباق، مشيرا إلى أن لجان الاتحاد حرصت على مواصلة العمل المبكر والجاد من أجل الوصول إلى أفضل جاهزية لهذا السباق الكبير.

وأكد أهمية السباق، حيث أشار إلى أنَّ الاتحاد يسعى إلى تنظيم سباق ناجح يليق بالاتحاد الملكي وخطط الاتحاد الرامية إلى الارتقاء برياضة القدرة في مملكة البحرين، مؤكدا أن السباق سيكون قويًّا ومثيرًا إذ ستختلف فيه الاستراتيجيات عن السباقات الماضية.

وستقوم قناة «البحرين الرياضية» بنقل وقائع السباق على الهواء مباشرة بإشراف المخرج يوسف مال الله، ومتابعة نواف الذوادي، كما سيقام الأستوديو التحليلي للسباق الذي يستضيف مدربي سباقات القدرة وعدد من المنظمين للتعرف على آخر أحداث وفعاليات السباق إلى جانب نقل الأجواء والإثارة التي ترافق مراحل السباق عبر شاشات التلفزيون وسيشارك في الأستوديو صدام ناصر وسامي غزوان وعون مبارك وعائض ناصر وهدى الخالدي وناصر العمري بإشراف مدير المكتب الإعلامي للشيخ ناصر ومركز المعلومات توفيق الصالحي ومتابعة خليفة الشروقي والبرنامج الخاص سيكون من إعداد حمود الجيب وهدى الخالدي وإخراج حمد رمضان وتنفيذ ماجد الدوسري.

ويقام هذا السباق، وهو الأول في الموسم الجديد، بعد الانجاز الدولي الذي حققه الشيخ ناصر بن حمد في بطولة العالم للقدرة في سلوفاكيا، إذ حقق المركز الثالث وسط إشادة من فرسان العالم.

العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً