العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

"هواوي" الشركة الموردة لهواتف "أندرويد" الأكثر ربحية

تفوقت شركة هواوي الصينية المصنعة للهواتف الذكية على شركة سامسونغ الكورية الجنوبية من حيث الشركات الأكثر ربحية الموردة للأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، حيث حلت الشركة الصينية في المرتبة الأولى عالمياً في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر/ايلول، وفقاً لشركة أبحاث السوق Strategy Analytics.

وقد ساعدت مشكلة إنفجار هواتف شركة سامسونغ الأحدث من فئة فابليت نوت 7 على تفوق شركة هواوي عليها، بينما لا تزال شركة أبل الشركة الأكثر ربحية بين جميع مصنعي الهواتف الذكية في العالم مع تحقيقها في الربع الثالث ما نسبته 91 في المئة من حصة السوق من حيث الأرباح التشغيلية.

وتعتبر شركة هواوي تكنولوجيز، الواقع مقرها في مدينة شنجن، أكبر شركة لتصنيع معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية في الصين، وتسيطر الشركة على ما نسبته 2.4 في المئة من حصة الأرباح التشغيلية للهواتف الذكية في العالم (200 مليون دولار أميركي) في الربع الثالث من عام 2016.

ويتوقع أن تحافظ هواوي على أرباحها بشكل ثابت في النصف الأول من عام 2017، وذلك بسبب النمو المتزايد في شحناتها للهواتف وسياساتها الناجحة في السيطرة على تكاليفها التشغيلية، وقد أظهرت شركات صينية أخرى مثل فيفو Vivo وأوبو Oppo زخماً عالياً.

وتقدر تحليلات شركة أبحاث السوق Strategy Analytics حصول شركة أبل الأمريكية على أرباح تشغيلية تصل إلى 8.5 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2016، بينما اقتربت الأرباح التشغيلية لشركات هواوي وفيفو وأوبو من 200 مليون دولار لكل منها.

وبلغت الأرباح التشغيلية العالمية للهواتف الذكية، قبل خصم الضرائب والفوائد، حوالي 9.4 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2016، مما شكل انخفاضاً عن الأرباح التشغيلية العالمية للهواتف الذكية في نفس الربع من العام الماضي والتي بلغت 13.5 مليار دولار، وذلك بسبب الركود الإقتصادي.

وذكرت شركة هواوي في شهر يوليو/تموز الماضي انها حققت زيادة بنسبة 41 في المئة على أساس سنوي من حيث إيردات النصف الأول من العام لمجموع أعمالها، وقد وصلت تلك الإيرادات إلى 11.1 مليار دولار، وتمكنت من شحن 60.56 مليون هاتف ذكي في الأسواق العالمية.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في هواوي، ريتشارد يو تشنغ دونغ في الاسبوع الماضي ان الشركة تهدف إلى أن تصبح ثاني أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم خلال عامين.

واضاف "ان العمل في سوق الهواتف الذكية يعتبر بمثابة ماراثون أكثر منه سباق، بسبب القدرة التنافسية العالية والمعقدة، ونحن نبحث عن إمكانية بيع المزيد من الهواتف الرائدة التي سوف تنافس هواتف آيفون من أبل".

وأشارت شركة أبحاث السوق إلى أنه من المتوقع عودة شركة سامسونغ للحصول على المركز الثاني كأكثر الشركات الموردة للهواتف الذكية ربحية في العالم، خلف شركة أبل التي تحتل المرتبة الأولى عالمياً، وذلك بعد أن تتمكن الشركة من التخلص من إرث هاتف نوت 7 وإطلاقها منتج رئيسي جديد مميز مثل جالاكسي إس 8.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 2:12 م

      الى الاخ اللي يقول متفوقه على سامسونج
      الله يرحم والديك
      روح قوقل وسوي بحث عن
      هاتف هواوي الجديد ميت9 برو
      وشوف شكله وشاشته وتصميمه
      وبتعرف نسخ الشكل من سامسونج ( كوبي بيست)
      بالاضافة الى المعالج وحساس ( مستشعر الكاميرا ) صنع سامسونج
      وين التفوق ف الموضوع؟

    • زائر 1 | 4:14 ص

      فعلا هواوي جاية بقوه من حيث الشكل والتقنية المتفوقة على هواتف سامسنوغ

    • زائر 2 زائر 1 | 5:12 ص

      لا احد يستطيع مجاراة سامسونج، سامسونج عندها افضل الكاميرات وافضل الشاشات بالعالم وافضل واجهات تشغيل الهواتف وتقول هواوي متفوقه على هواتف سامسونج ????

    • زائر 7 زائر 1 | 2:01 م

      لأنك ماتعرف ان هاتف هواوي
      صنع سامسونج
      من الشاشة الى المعالج الى المستشعر والكاميرا

اقرأ ايضاً