العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

1.5 مليار درهم عمليات تجارية بقطاع التملك الحر في عجمان

بلغت قيمة العمليات التجارية في قطاع التملك الحر بإمارة عجمان أكثر من 1.5 مليار درهم خلال العام الجاري، جرت على أكثر من 18201 وحدة عقارية من مشروعات التمليك العقاري، بحسب المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري يافع الفرج.

وأوضح الفرج - خلال مؤتمر صحافي عقدته المؤسسة أمس الأول للإعلان عن مؤتمر عجمان العقاري الأول - أن القطاع في عجمان يسير على الطريق الصحيح، جاذباً مستثمرين ورجال أعمال من مختلف أنحاء العالم، بزيادة بنسبة 39 في المئة عن العام الماضي.

واعتبر الفرج استثمار أكثر من 60 جنسية في مشروعات التمليك بعجمان، دليلاً على أن الإمارة بيئة جاذبة وآمنة للاستثمار العقاري. وتنعقد فعاليات مؤتمر عجمان العقاري الأول في 14 ديسمبر/ كانون الأول تحت عنوان «تطوير مستدام بمعايير عالمية»، لتسليط الضوء على مستقبل القطاع في الإمارة، وستركز على التوجهات الناشئة فيه، بمشاركة وفود رفيعة المستوى ومستثمرين بارزين من منطقة الخليج العربي والهند وماليزيا وباكستان. وأفاد المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري بأن المؤتمر سيمثل منبراً مميزاً لعرض فرص التنمية الكثيرة المتوفرة في قطاع العقارات بعجمان، متوقعاً مشاركة قوية من المستثمرين من مختلف دول العالم ومناقشات مثمرة. ولفت إلى أن الفعاليات ستسلط الضوء على مستقبل قطاع العقارات في عجمان، من خلال تناول المعايير العالمية في حساب المساحات، والاستدامة في المشروعات العقارية، ودور وسائل التواصل الاجتماعي في تسويق العقارات. ونوَّه إلى أن المؤتمر سيناقش عدداً من المواضيع العقارية الهامة أبرزها ميزات الاستثمار العقاري في مختلف المناطق وتشجيع الاستثمار والاستدامة والإبداع، إضافة إلى دور وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج العقاري وتأثيرها على أصحاب القرار، فيما سيتم إتاحة الفرصة للرعاة والمطورين لعقد حلقات نقاش، إضافة للقاءات عمل بين المستثمرين وشركات التطوير العقاري.

من جانبه... كشف المدير التنفيذي لمؤسسة عقار بعجمان غالب جابر، عن عزم المؤسسة إنشاء واحد من أكبر مراكز التسوق في عجمان، إضافة لتخصيص 170 مليون درهم لإنشاء مستشفيين جديدين، انتهى العمل في أولهما مؤخراً تحت اسم مستشفى أمينة، فيما سيتم افتتاح الثاني خلال المرحلة المقبلة من العام 2017، وكلاهما سيقدمان خدمات علاجية متعددة الاختصاصات.

وأشار إلى أن المؤسسة ومنذ تأسيسها من قبل حكومة عجمان، استثمرت في 15 ألف وحدة سكنية خلال الأعوام الماضية.

العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً