العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

ريال مدريد يواصل سلسلة نجاحاته في «الليغا»

ريال مدريد يواصل هيمنته على «الليغا» - EPA
ريال مدريد يواصل هيمنته على «الليغا» - EPA

تابع ريال مدريد سلسلة نجاحاته بفوز جديد على ضيفه سبورتينع خيخون 2-1 أمس (السبت) في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وهي المباراة الحادية والثلاثون التي لم يتعرض فيها فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للهزيمة.

على ملعب سانتياغو برنابيو وأمام مدرجات ممتلئة، لعب الفريق الملكي بصفوف ناقصة، إذ غاب عنه بعض الأساسيين وخصوصا الجناح الويلزي غاريث بيل والمدافع الفرنسي رافايل فاران والمهاجم الفارو موراتا.

وكادت شباك ريال مدريد تهتز في وقت مبكر قبل أن يحصل لوكاس فاسكز على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل سيرخيو الفاريز انبرى لها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح (5).

واستمر ضغط أصحاب الأرض، وأضاف رونالدو الهدف الثاني اثر عرضية عالية رفعها ناتشو من الجهة اليسرى قابلها البرتغالي برأسه وأودعها الشباك (18) مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم في صدارة ترتيب الهدافين.

وهدأ ريال بعد الهدفين فتحسن أداء سبورتينغ خيخون وأرهق لاعبه البرازيلي دوغلاس المعار من برشلونة قلبي الدفاع سيرخيو راموس والبرتغالي بيبي، وتدخل الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس ببراعة وحول قذيفه موي غوميز إلى ركنية (30).

ومرر لاعب وسط ريال الكرواتي لوكا مودريتش كرة بشكل خاطئ في وسط الملعب ووصلت إلى ايسما لوبيز في الجهة اليسرى عكسها عرضية وتابعها كارلوس كارمونا بطريقة رائعة على يسار نافاس مقلصا الفارق (35).

وفي الشوط الثاني، حاول كل من الفريقين زيادة غلته رغم الأمطار الغزيرة، وسنحت لكل منهما عدة فرص لكن خيخون كان الطرف الأفضل حتى الدقائق الخمس الأخيرة وحصل على ركلة جزاء تسبب بها ناتشو ماحيا كل جهده وعطائه في هذه المباراة، لكن الكرواتي دويي كوب اهدرها (78).

وفي الدقائق الأخيرة فوت الفرنسي كريم بنزيمة فرصتين مناسبتين للتسجيل، ورونالدو فرصة إكمال الهاتريك.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 33 نقطة وابتعد 7 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي يلعب غدا في ضيافة ريال سوسييداد، علما بأن قطبي الكرة الاسبانية يلتقيان الأسبوع المقبل في ملعب كامب نو في مباراة الكلاسيكو.

وانتزع ملقة فوزا صعبا على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 4-3. سجل للفائز الاورغوياني مايكل سانتوس (21 من ركلة جزاء و56) وساندرو راميريز (40) وخافيير اونتيفيروس (90) وللخاسر الكوستاريكي سيلسو بورغيس (4 من ركلة جزاء و85) والروماني فلوران اندوني (72).

ورفع ملقة رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع، وتجمد رصيد ديبورتيفو الذي يكافح للابتعاد عن المراكز الأخيرة، عند 10 نقاط في المركز السابع عشر.

وافرغ اسبانيول كل غضبه في شباك ضيفه ليغانيس الوافد الجديد إلى مصاف النخبة وهزها 3 مرات في الشوط الثاني بواسطة جيرارد مورينيو (47) والأرجنتين بابلو بياتي (51 و88).

ورفع اسبانيول رصيده إلى 18 نقطة في المركز العشر مقابل 13 لليغانيس الخامس عشر.

العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:29 ص

      الريال رجع الى مكانه الطبيعي وهو الصدارة رغم الاصابات المتكرره .
      الحين بيدخل لك واحد من اللي خبري خبرك وبقول لك زيدان محظوظ !!!!

اقرأ ايضاً