العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

المنامة يواصل انتصاراته بأقل مجهود في دوري السلة

دو فوجن يتعملق... وتألق أحمد حسن وصباح

المنامة بكل أريحية يتجاوز منافسيه حتى الآن - الحالة واصل صحوته في دوري السلة
المنامة بكل أريحية يتجاوز منافسيه حتى الآن - الحالة واصل صحوته في دوري السلة

واصل فريق المنامة انتصاراته السهلة في دوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن تمكن هذه المرة من الإطاحة بفريق النويدرات الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم قبل أن يتعرض لخسارته الأولى من المنامة.

وظل المنامة بانتصاره على النويدرات الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يتعرض للخسارة إلى الآن بعد أن حقق الفوز في 6 مباريات متتالية في الوقت الذي تلقى فيه النويدرات أول خسارة له في الموسم مقابل 5 انتصارات.

المنامة بإمكانه تصدر الدوري على حساب الحالة كونه لعب مباراة أقل من الحالة ولأن الحالة تعرض للخسارة مرة واحدة أمام النويدرات.

حتى الآن لم يخض المنامة مواجهة حقيقية في الدوري وكل المباريات حسمها بسهولة نسبية ما يصعب مهمة الحكم على مدربه الصربي ميودراج ومحترفه الجورجي نيكولوس.

مع ذلك فإن المستوى الذي ظهر عليه المحترف نيكولوس ضد النويدرات يكشف أن اللاعب يمتلك إمكانيات كبيرة ويستطيع اللعب من داخل المنطقة وخارجها وهو ما قد يعطي قوة إضافية للفريق في المواجهات الحاسمة.

الجولة السابعة شهدت أيضاً استعادة الحالة الصدارة بتحقيقه فوزه السادس مقابل خسارة واحدة وبات رصيده 13 نقطة متفوقاً على المنامة بفارق نقطة واحدة بعد أن فاز على مدينة عيسى.

في الوقت الذي استعاد فيه المحرق نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين متمكناً من الفوز على البحرين وسط مشاركة محترفه الجديد الباهامي كاديم كولبي وبعد عودة مدير اللعبة حسين الدرازي.

النجمة هو الآخر عزز من حظوظه كثيراً في بلوغ الدور السداسي بفوزه على سترة الذي خاض اللقاء بقيادة مساعد المدرب حسين علي، في الوقت الذي عاد الأهلي هو الآخر أيضاً إلى سكة الانتصارات بعد الفوز على الاتحاد.

أبرز أرقام الجولة

يتربع محترف مدينة عيسى الأميركي دو فوجن على نجومية دوري السلة هذا الموسم منذ انطلاقته في ظل الأرقام الخرافية التي يسجلها من مباراة لأخرى وفي ظل المستويات القوية التي يقدمها على رغم أنه من أقل المحترفين سعراً.

دو فوجن تمكن في الجولة السابعة وفي مباراة فريقه ضد الحالة من تسجيل 44 نقطة كاملة كأعلى معدل تسجيل في مباراة واحدة هذا الموسم، كما قام بعدد 7 بلوك شوت (صد ناجح) وهو الأعلى في هذه الجولة أيضاً.

اللاعب يقدم مستويات مميزة مع سلة المدينة وبات مطمعاً للكثير من الأندية من أجل التعاقد معه.

على الصعيد المحلي برز بشكل كبير في الجولة السابعة عملاق الأهلي صباح حسين بعد أن تألق في مباراة فريقه ضد الاتحاد مسجلاً 21 نقطة و11 متابعة و4 بلوك شوت إلى جانب تمريرتين حاسمتين و2 قطع ناجح للكرة.

صباح حسين كان نجم فريقه ضد الاتحاد وهو أبرز نجوم الجولة بين اللاعبين المحليين مع صانع ألعاب المحرق أحمد حسن الذي مازال يعتبر المفتاح الأبرز في فريقه فقد حقق رقمين كبيرين في الجولة السابعة بتصدره عدد التمريرات الحاسمة بتحقيقه 12 تمريرة وكذلك عدد الرميات الثلاثية بعد أن سجل 5 رميات ثلاثية من 9 محاولات مختتماً المباراة بتسجيل 24 نقطة.

أما أفضل متابعي الكرات الساقطة فكان محترف فريق النجمة الأميركي ميلدون أمبيرس بتحقيقه 20 متابعة.

الجولة السابعة لم تشهد مباريات قمة وكانت معظم المباريات من جانب واحد، ومباراة المنامة والنويدرات التي كان يتوقع أن تكون قمة مباريات الجولة لم ترق لمستوى الطموح بعد تسيدها المنامة.

هذه المباراة كان النجم الأول فيها لاعب المنامة ميثم جميل الذي تألق بشكل ملفت مسجلاً 17 نقطة، ومرر 4 تمريرات حاسمة إلى جانب 9 متابعات و4 قطع ناجح للكرة.

ترتيب الفرق

بختام الجولة السابعة مازال الحالة في الصدارة برصيد 13 نقطة من 7 مباريات، يليه المنامة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، ثم الأهلي برصيد 11 نقطة من 6 مباريات، والنويدرات 11 نقطة من 6 مباريات، وهذه الفرق الأربعة قد ضمنت بالفعل الوصول للدور السداسي رسمياً.

وحل النجمة خامساً برصيد 11 نقطة من 7 مباريات، والمحرق سادساً برصيد 10 نقاط من 6 مباريات، ثم مدينة عيسى برصيد 10 نقاط من 7 مباريات، وسترة ثامناً برصيد 8 نقاط من 7 مباريات، والاتحاد تاسعاً برصيد 7 نقاط من 6 مباريات، والبحرين عاشراً برصيد 7 نقاط من 6 مباريات وأخيراً سماهيج برصيد 6 نقاط من 6 مباريات.

العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:04 ص

      مدناوي : تعرف ليش ان محترف المدينه متعملق ؟ لا ن جميع لاعبين المدينه يعملون فى خدمة المحترف تاكسى مع الاسف !

اقرأ ايضاً