العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

بالصور... ناصر بن حمد: نتائج السباق ترجمة استعداد الفرسان للتعامل مع كافة الظروف في سباق افتتاح موسم القدرة

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق افتتاح الموسم شهد المنافسة في جميع مراحله وما زاد من قوته مشاركة نخبة من فرسان البحرين وجيادهم والذي ساهم في إعطاء السباق طابعا فنيا قوياً خاصة بعد أن شهدت المنافسة سرعات جيدة مشيرا إلى أن السباق كان قوياً مع انطلاقته في المرحلة الأولى إذ شهد اندفاعاً من غالبية الفرسان الذين ساهموا في إشعال فتيل الإثارة للسباق، وتهيئة الأجواء ليكون سريعاً من البداية.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن السباق كان حماسيا بين جميع الفرسان والأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة منذ بداية السباق شكلت حافزا للفرسان من أجل تحقيق التنافس على اللقب مشيرا إلى أن الظروف الصعبة التي خاضها الفرسان وقدرتهم على تجاوز التحديات تؤكد الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الفرسان في البحرين.

وأوضح ناصر بن حمد أن المشاركة الواسعة من قبل الفرسان ساهمت في خلق أجواء من المنافسة القوية والمثيرة، وجميع الفرسان أكدوا النوايا التنافسية لهذا الموسم من خلال وجود الفرسان المتميزين إلى جانب قوة الجياد التي شاركت بها في منافسات السباق مشيرا إلى أن الفريق الملكي قام بإشراك العديد من الجياد في هذا السباق بهدف التأهيل الجياد للمشاركة في السباقات المقبلة.

وأضاف ناصر بن حمد أن السباقات المقبلة ستكون المنافسة القوية حاضرة فيها من قبل الإسطبلات وهذا حق مشروع فالجميع يسعى إلى التتويج بالألقاب في منافسات رياضة القدرة وتتويج جهدهم بتحقيق المراكز المتقدمة.

 

محمد بن مبارك: السباق مثير

أكد فارس فريق الزعيم الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أن تحقيق المركز الثاني يشعره بالفخر والاعتزاز بالجهود الكبيرة التي بذلها أفراد وطاقم فريقه، مشيدا بالدور الكبير لكل مدرب وإداري بالفريق مؤكدا أن السباق كان قويا والمنافسة كانت صعبة وقوية في مراحل السباق الأربع، موضحا أن السباق اتسم بمعدلات السرعة جيدة، وأن الأداء كان متزنا من جميع الفرسان في ظل الظروف الجوية الصعبة التي رافقت السباق والتي لم تشكل عائقا أمام الفرسان بل أعطتهم الحماسة لإنهاء السباق وتأكيد خبرتهم العالية في رياضة القدرة مؤكدا أن توجيهات ناصر بن حمد كان لها الأثر الايجابي في تحقيقه للمركز الثاني في السباق بالإضافة إلى مدرب الفريق عبدالحق قدوري.

وأوضح أن منافسات وسباقات موسم القدرة كانت متميزة منذ البداية وأن جميع الإسطبلات والفرسان والفرق تسعى بقوة لخطف الألقاب والصعود على منصات التتويج وأشار إلى أن الجميع يحرص على التواجد الدائم في السباقات والبطولات حرصا منهم على المساهمة في إنجاح البطولات والمنافسات، والتأكيد على الحضور القوي والرغبة والنوايا الحقيقية في التفوق واحتلال المراكز الأولى.

وبين أن تحقيق المركز الثاني في السباق سيدفعه للعمل الجاد والمخلص من أجل تحقيق المراكز المقدمة في السباقات المقبلة والتي من المتوقع أن تكون قوية من الناجية الفنية.

 

الحمادي: سباق متميز والمنافسة قوية

أكد فارس اسطبلات الخالدية الحائز على المركز الثالث يعقوب الحمادي على قوة التنافس في السباق والذي يؤكد التطور الكبير لرياضة القدرة في البحرين وذلك بفضل خطط ناصر بن حمد التطويرية، وأشار إلى أنه انطلق بقوة في المراحل الأولى، وهذا أعطى السباق جانبه المثير والحماسي وتميزه بالسرعة وأشار إلى أنه حرص على تقديم عرض جيد في أول مشاركة له بسباقات الموسم الجديد، موضحا أنه استعد بصورة جيدة، وأستطاع الطاقم الفني للفريق في تجهيز وإعداد الفرسان والجياد بالصورة المطلوبة.

وبين الحمادي إلى أن الأجواء التي رافقت السباق كانت صعبة جدا ولكنها في ذات الوقت أثبتت قدرة الفرسان في المملكة على تجاوز التحديات مهما كبرت في سبيل الوصول إلى أهدافهم في إثبات تطور رياضة القدرة.

 

سلمان عيسى: السباق قوي من البداية

أكد سلمان عيسى من الفريق الملكي الفائز بالمركز الأول في السباق المحلي أن الفريق أكد النوايا الحقيقة للموسم الحافل والمثير، والذي ينبئ بأداء مغاير ومختلف عن بقية منافسات المواسم الماضية مشيرا إلى أن السباق كان قويا ومثيرا في جميع مراحله الأربع، بالإضافة إلى أنه شكل فرصة حقيقية لاختبار قدرة الفرسان والجياد قبل الموسم القوي وأوضح أن السباق كان وقويا ومثيراً منذ بدايته ولكن الأهم من ذلك هو تعرف الإسطبلات على قدرات الجياد المشاركة في السباقات المقبلة لتحقيق نتائج طيبة في البطولة.

وأكد قوة التنافس في السباق مؤكدا إن جميع الفرسان انطلقوا بقوة في المراحل الأولى، وقد أعطى السباق جانبه المثير والحماسي وتميزه بالسرعة، مشيراً إلى أنه قدم عرضا قويا في السباق على رغم الصعوبات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً