العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

اياكس يواصل مطاردته لفيينورد في الدوري الهولندي

 كاد فيينورد روتردام، الحالم بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ العام 1999 والخامسة عشرة في تاريخه، يتخلى عن الصدارة التي تربع عليها منذ بداية الموسم لكنه أنقذ نقطة بتسجيله هدفين في الثواني الأخيرة ليدرك التعادل مع مضيفه اوتريخت 3-3 اليوم الأحد (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب جيوفاني فان برونكهورست إلى هذه المباراة وهو يحاول نسيان الهزيمة المذلة التي مني بها الخميس في معقل مانشستر يونايتد الانجليزي (صفر-4) في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، لكنه كاد يخرج منها بهزيمة ثانية له في الدوري الذي بدأه بتسعة انتصارات متتالية قبل أن يتعثر بعدها بتعادلين مع اياكس أمستردام (1-1) وهيرينفين (2-2) ثم بخسارة أولى على يد غو اهيد ايغلز (صفر-1).

واستعاد فيينورد توازنه في المرحلة السابقة بفوزه الكبير على تسفوله (3-صفر) لكنه تعثر اليوم أمام اوتريخت بعد مباراة تخلف خلالها منذ الدقيقة 2 بهدف للفرنسي سيباستيان هاليه، لكنه أدرك التعادل بعد دقيقتين فقط بواسطة المخضرم ديرك كاوت (4) قبل أن يتخلف مجددا في الدقيقة 52 عبر جيوفاني تروبيه.

وضرب هاليه مجددا وعزز تقدم أصحاب الأرض بهدف ثالث في الدقيقة 85 قبل أن يقلص فيينورد الفارق في الثواني الأخيرة بواسطة الدنماركي نيكولاي يورغنسن (90) وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف التعادل بواسطة ميتشيل كرامر (90+9).

واستفاد اياكس من الخدمة التي قدمها له اوتريخت، وأصبح على المسافة ذاتها من فيينورد الذي يتقدم عليه بفارق الأهداف، وذلك بفضل دايفي كلاسن الذي سجل له هدف المباراة الوحيد أمام مضيفه هيرينفين في الدقيقة 71.

واستفاد الكمار من خسارة هيرينفين أمام اياكس ليصعد إلى المركز الرابع اثر فوزه الكبير على ضيفه هيراكليس الميلو بخمسة أهداف لروبرت ميوهرن (5 و25) وفوتر فيغهورست (21) ودابني دوس سانتوس (73) والإيراني علي رضا جهان بخش (90)، مقابل هدف للسويدي صامويل ارمنتيروس (52 من ركلة جزاء).

وتعادل سبارتا روتردام مع رودا كيركراده 2-2 في مباراة كان متخلفا فيها بهدفي الألماني كريستيان كوم (45) والقبرصي نيستوراس ميتيديس (50) قبل أن يعود من بعيد بفضل البلجيكي لوريس برونيو (64) والاسترالي كينيث دوغال (81).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا