العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

“الحكيم للأشعة” يدشن مرحلة جديدة بأحدث الأجهزة

CT Scan سريع و MRI مفتوح

دشنت الإدارة الجديدة لمركز الحكيم للأشعة المرحلة الثانية في قسم الاشعة بمستشفى الشرق الأوسط في السقية بأحدث جهاز أشعة مقطعية CT Scan، ومغناطيسية MRI، وتستعد لافتتاح المرحلة الثالثة بتدشين قسم الطب النووي.

وقال استشاري الأشعة التشخيصية والطب النووي والبوزيترون الطبقي المقطعي د. حسين مير أن جهازي الأشعة يعدان الأحدث في البحرين ويقدمان ميزات نوعية للأطباء لدقتهما وجودة نتائجهما. وأضاف: “كما أن الجهازين يتميزان بقدراتهما على التعامل مع الأشخاص البدناء الذين يعانون من السمنة المفرطة، فجهاز الأشعة المقطعية CT Scan يناسب أشخاص حتى وزن 200 كجم، كما أن فتحته واسعة أيضاً تتناسب مع الأحجام الكبيرة. وهو سريع في أخذ الفحوص فـي ثوان بسيطة تكفيه لأخذ الأشعة مما يعني تعرضاً أقل للأشعة”. وأكمل: “يتميز جهاز الأشعة المغناطيسية MRI بأنه مفتوح ويناسب من يعاني من رهاب الأماكن الضيقة، ويتحمل أوزان تبلغ 160 كجم. وهما الجهازان الوحيدان في البحرين على مستوى المستشفيات الخاصة”.

وأسهب في وظائف الجهازين، فقال:”جهاز MRI يستخدم لأخذ فحوص متعددة للمخ، والأعصاب، والعضلات والمفاصل، والأورام أيضاً. أما جهاز CT Scan فيرصد مشاكل الرئة والقلب، والمخ و الجهاز الهضمي، والغدد، والأورام والكسور وغيرها”.

ولفت إلى أن الفنيين العاملين على جهاز هو فريق متخصص ودرب بعناية ومؤهل يشرف على عمله بنفسه.

على ذات الصعيد قالت نائب المدير للشؤون الفنية والموارد البشرية مريم زينل: “الفريق العامل من البحرينيين المؤهلين. ونحرص في مركز الحكيم للأشعة على تدريبهم بشكل مستمر في دورات خارج البحرين وداخلها بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين) وجهات حكومية أخرى”.

وأكدت مريم أحمد نائب المدير للشئون الإدارية والمالية أن مركز الحكيم له تاريخ طويل وعريق في مجال الأشعة، وتعمل الإدارة الجديدة للمركز على فتح آفاق جديدة مستفيدين من خبرتنا ورؤيتنا المستقبلية.

وأشارت مريم أحمد إلى الرؤية المستقبلية التي انطلقت بتأسيس فرع لمركز الحكيم في مستشفى الشرق الأوسط بتأسيس أول مركز أشعة متكامل في المستشفيات الخاصة، وقريباً سيتم افتتاح فرع جديد في مستشفى أخرى سيفصح عنه لاحقاً.

العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً