العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

شنطة اليد..رمز للأناقة أم سبب للألم؟!

نميل نحن السيدات غالباً لأن ندفع ضريبة غالية الثمن في سبيل الأناقة والموضة. على سبيل المثال: هل تعلمين عزيزتي بأن حقيبة يدك ِ قد تكون السبب وراء آلام رقبتك وكتفيك ِ وذراعك ِ؟ نعم فالعديد من تلك الآلام والتشنجات التي تشتكين منها (خصوصاُ بعد يوم طويل خارج المنزل), قد يكون سببها تلك الحقيبة الجميلة التي تحملينها وتتجوّلين بها لساعاتٍ عدة, ولكن ماذا لو أخبرتك ِ بأن هنالك بعض الحلول التي تسمح لك ِ بالتمتّع بكامل أناقتك, وتسمح لك ِ بالاستفادة من حقيبتك ِ دون الاضطرار للمعاناة من الألم وتشنج العضلات؟!

حين تختارين الحقيبة التي ستستخدمينها اليوم فكّري بالتالي:

*اختاري الحقيبة التي تكون خفيفة الوزن وهي فارغة, فبعض الحقائب وزنها ثقيل حتى بدون أغراض.

*حاولي الابتعاد عن الأنواع ذات الحزام المعدني الرفيع حيث إنه يسبب تهيّج إضافي للمنطقة المحمول عليها ممّا يزيد من آلامك ِ.

*احملي الأغراض الضرورية فقط بالحقيبة وتجنّبي قاعدة حمل الشيء من باب الاحتياط ومن باب (يمكن أحتاجه!).

*عند حمل الحقيبة حاولي أن تجعليها أقرب مايكون من منطقة الجذع وقلّلي من حملها على الساعد أو الكوع, حيث أن عضلات هذه المنطقة أصغر وأقل تحمّلاً. بالتالي فالأفضل حملها بشكل متقاطع على الجسم (مثل طريقة حزام السيارة) أو حتى حملها على الكتف بنفس الجانب.

*إذا كانت الأغراض المراد حملها كثيرة أو ثقيلة, أو اضطررت ِ لحمل أغراض إضافية لطفلك ِ فيستحسن توزيع ذلك بين حقيبتين بدل حقيبة واحدة.

بالنهاية, تذكّري بأن الصحة والأناقة العملية في إنجاز الأمور اليومية, ليست أمور متعارضة أبداً, إنما عليك ِ فقط أن تعيدي تنسيق خياراتك ِ من أجل التوفيق بين ذلك, والتمتّع بأسلوب الحياة الذي ترغبين به.

العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً