العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

بالصور... تضرر سقف مسجد الشمالي بمدينة عيسى بفعل الأمطار... و "الجعفرية" تباشر إجراءاتها

مدينة عيسى - محمد الجدحفصي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عدد من المواطنين إن مسجد الشمالي بمنطقة مدينة عيسى، تضرر بفعل مياه الأمطار التي هطلت بغزارة، يوم أمس الأحد (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) على البحرين، في الوقت الذي باشرت فيه إدارة الأوقاف الجعفرية إجراءاتها للكشف على المسجد ورفع التقارير لاتخاذ ما يلزم بهذا الشأن.

من جهتهم، أشار الأهالي إلى أن المسجد يعد من أقدم المساجد بمنطقة مدينة عيسى، غير أن جدرانه أصبحت تتهاوى بين الحين والآخر، وزاد تفاقم المشكلة سقوط الأمطار الغزيرة على البحرين في اليومين الماضيين، مطالبين إدارة الأوقاف الجعفرية بهدم المسجد وإعادة بنائه من جديد.

إلى ذلك، صرحت الأوقاف الجعفرية بأن المسجد الشمالي قديم ولا يوجد له وقف خاص به، وتسعى الإدارة إلى إدراجه ضمن مشاريع بناء المساجد بالتنسيق مع وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، مؤكدة أنها قامت بإرسال فريق الصيانة إلى المسجد للوقوف حول الأضرار التي لحقت به ورفع التقرير مباشرة للإدارة للتوجيه بالصيانة الفورية.

كما بينت الإدارة أنها قامت بإدراج المسجد ضمن مبادرة وزارة المالية لبعض المساجد التي سيتم العمل على تركيب عازل مائي فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:34 ص

      الصراحة هذا المسجد واجهة مدينة عيسى ومحد مفتكر فيه وكلمة والثانية ما ليه وقف خل يتهدم على رؤس المصلين بسبب أن ما ليه وقف من يوم احنا جهال نسمع هالاسطوانة وليش هاملينة محنا عارفين السبب. . بيت من بيوت الله يا جماعة تلاحقوه

    • زائر 3 | 4:54 ص

      صعب على الدولة ان ترممه او تعتني به اكثر ؟؟!! ما في ميزانية

    • زائر 2 | 4:46 ص

      هذا ليس ضرر. عملية تصليح هذا الخلل يجب ان يتم بواسطة متخصص و يكلف و مع ذلك يصعب ضمان العمل و يقصر عمر المبني. مهندس متمرس

اقرأ ايضاً