العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

التسوق عبر "الأجهزة المحمولة" يسجل رقماً قياسياً في الولايات المتحدة

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

سجلت مشتريات المستخدمين عبر الهواتف المحمولة رقماً قياسياً جديداً في تاريخ الولايات المتحدة خلال يوم الجمعة السوداء، حيث وصلت قيمة المشتريات عبر الهواتف المحمولة إلى أكثر من مليار دولار.

وبلغت قيمة مشتريات المتسوقين عبر الإنترنت من خلال هواتفهم المحمولة وحواسيبهم اللوحية في يوم الجمعة السوداء 1.2 مليار دولار في الولايات المتحدة، حيث اعتبر هذا اليوم أول يوم في تاريخ التسوق المحمول في الولايات المتحدة يتم فيه تسجيل مليار دولار بحسب تقديرات شركة أدوبي.

وتمثل هذه الأرقام الجديدة زيادة بنسبة 33 في المئة بالمقارنة مع إجمالي المشتريات التي تمت عن طريق الأجهزة المحمولة في يوم الجمعة السوداء العام الماضي.

وتتوقع شركة أدوبي أن إجمالي المبيعات عبر الإنترنت قد بلغت 3.34 مليار دولار في يوم الخصومات الكبيرة للتسوق، حيث تقوم متاجر التجزئة على نحو متزايد بتوفير نفس التخفضيات الموجودة في متاجرهم على بضائهم المعروضة على شبكة الإنترنت.

وقد شهد كبار تجار التجزئة الذين استثمروا بكثافة في مواقع وتطبيقات المحمول الخاصة بهم مكاسب كبيرة في موسم العطلة الحالي، حيث شهد متجر التجزئة على الإنترنت المرخص لبيع ملابس الفرق الرياضية Fanatics زيادة بنسبة 56 في المئة من ناحية المبيعات التي تمت عن طريق التسوق المحمول.

وأشار المتجر إلى نسبة الزيادة في التسوق المحمول قد انقسمت إلى قسمين هما الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية، حيث شكلت نسبة الشراء عن طريق الهاتف المحمولة 42 في المئة، ونسبة 14 في المئة عن طريق الحواسيب اللوحية.

وتتزايد يوماً بعد يوم أعداد المستهلكين الأميركيين الذين يقومون بعمليات الشراء عبر الإنترنت عن طريق هواتفهم المحمولة، حيث تعتبر شاشات الهواتف ذات الأحجام الكبيرة دافعاً كبيراً يساعد على إتخاذ قرار الشراء، بالإضافة إلى توافر وسائل دفع عديدة وبسيطة.

ورغم ذلك تعتبر الولايات المتحدة متأخرة عن غيرها من الأسواق العالمية مثل الصين فيما يخص التجارة والتسوق عن طريق الأجهزة المحمولة، حيث سجلت عمليات الشراء من خلال الأجهزة المحمولة ما نسبته أكثر من 80 في المئة من مجمل المشتريات التي تمت في يوم العزاب الصيني عبر موقع علي بابا للتجارة الإلكترونية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً