العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

البحرين تستضيف قمة سيدستارز الإقليمية في ديسمبر

المنامة - سيدستارز العالمية 

28 نوفمبر 2016

تستضيف سيدستارز العالمية، إحدى المسابقات العالمية الحصرية لريادة الأعمال في الأسواق، وذلك بتاريخ (15 ديسمبر/ كانون الأول المقبل) في المنامة.

وتصنف هذه القمة كتتويج لعمل سيدستارز على تطوير النظام البيئي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدار العام حيث ستجمع هذه القمة رواد الأعمال من تونس ومصر والإمارات العربية المتحدة والأردن ولبنان تركيا والخليج العربي، بالإضافة إلى الجزائز للمشاركة والتنافس بحضور جمع غفير من المستثمرين والإعلام وممثلي ريادة الأعمال، وسيشارك الفائزون في القمة العالمية في سويسرا بتاريخ (6 إبريل/ نيسان 2017) لتمثيل بلدانهم حيث سيتنافس 65 فائزاً لنيل الجوائز الاستثمارية والنقدية المقدرة بأكثر من 500 ألف دولار.

وستبدأ فعاليات القمة الإقليمية بتدريب مكثف للمشاركين حول العديد من المجالات المهمة في ريادة الأعمال وستختم فعاليات القمة بالمؤتمر حيث سيطرح المشاركون مشاريعهم بالإضافة إلى ذلك سيتحدث المتحدثون الرئيسيون في حلقة النقاش التي ستدور حول العديد من المواضيع المتعلقة بريادة الأعمال في المنطقة، وسيستعرض المؤتمر العديد من قصص النجاح لرواد الأعمال الذين تسلقوا سلم النجاح واستطاعوا تحقيق النجاح حيث ستتم مناقشة عناصر النجاح والعوامل التي يجب تطويرها من أجل دعم رواد الأعمال في المنطقة بالمنافسة عالميّاً.

وقبيل المؤتمر، ستنظم سيدستارز العالمية دورات تدريبية مكثفة على مدى يومين حصرية للمشاركين من رواد الأعمال، وستقدم الدورات من قبل نخبة من الموجهين العالميين حول أفضل الطرق والسبل لتطوير نموذج الأعمال للعمل على استراتيجية النمو لنيل الاستثمارات المطروحة في المسابقة، حيث تتكون لجنة الموجهين والمستثمرين من مناطق عديدة كإفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بالإضافة إلى ذلك، سيتيح برنامج هذه السنة الفرصة لرواد الأعمال لاختيارهم برنامج سيدستارز النمو، وهو برنامج استثماري لمساعدة الرواد على النهوض السريع بأعمالهم.

وبهذه المناسبة، صرحت المساعد الأول في سيدستارز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تيفاني أبسِر: «نحن حريصون على استضافة القمة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لجمع رواد الأعمال والمستثمرين والمشاركين في تطوير النظام البيئي للمساهمة في دعم التواصل بين القارات وتسريع النمو في الأعمال التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ونحن نستلهم من دينامكية وتطور رواد الأعمال الذين شهدنا على بروزهم من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

وستشمل قمة سيدستارز العالمية جوائز قيِّمة تقدر بقيمة 500 ألف دولار أميركي، حيث ستقدم مؤسسة جايكوب 50 ألف فرنك سويسري لتخصيص المنتج أو المشروع الرائد في السوق الناطقة بالفرنسية، وقد حقق الرابحون السابقون لسيدستارز العالمية ما يعادل 33 مليون دولار أميركي معاً بشكل تراكمي وساهموا بتوفير فرص عمل لأكثر من 885 موظفاً في جميع أنحاء العالم.

وتنص المعايير الأساسية للمتقدمين من رواد الأعمال في مراحلهم الأولى على تحقيق 500 ألف دولار أميركي، وعدم مرور أكثر من سنتين من تدشين العمل ووجود الحد الأدنى للمنتج القابل للتطبيق.

وتبحث سيدستارز العالمية عن رواد الأعمال ذوي الذكاء الذين باستطاعتهم حل مشاكل إقليمية وتحقيق الأرباح للسوق العالمية، وتحدد سيدستارز العالمية الأسواق سريعة النمو في مجال ريادة الأعمال لدعم الشركات الإقليمية ونموها بالاشتراك مع كلية ملتواتر الريادية للتكنولوجيا وغوغل للرواد و مايكروسوفت.

العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً